رياضة 365

أنشيلوتي يؤكد تطور ريال مدريد.. ويوجه رسالة لـ كيليان مبابي

محمد محمود - ابوظبي - أدلى الإيطالي كارلو أنشيلوتي مدرب ريال مدريد بتصريحات نارية عقب فوز فريقه على حساب نظيره بلد الوليد، في المباراة التي جمعت بينهما.

ريال مدريد

أقيمت مساء الأحد 25 أغسطس، مجريات اللقاء الذي جمع الميرنجي مع بلد الوليد ضمن منافسات الجولة الثانية من بطولة الدوري الإسباني الممتاز 2024-2025.

شهدت أرضية ملعب سانتياجو برنابيو معقل النادي الملكي، فوز صاحب الأرض بثلاثية نظيفة سجلها كل من فيديريكو فالفيردي، إبراهيم دياز وإندريك.

هكذا أصبح اللوس بلانكوس في المركز الثالث من جدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 4 نقاط، بينما تجمد بلد الوليد بالمركز الثامن من سلم الليجا بـ3 نقاط.

أول تعليق من أنشيلوتي عقب فوز ريال مدريد على بلد الوليد

تحدث كارلو خلال المؤتمر الصحفي عقب المباراة، قائلًا: “الفوز اليوم يترك طعمًا جيدًا في فمي ، لأننا فزنا رغم الصعوبات ، لقد فزنا دفاعيًا ، على الرغم من أننا كنا ضعيفين وبطيئين في التعامل مع الكرة في الشوط الأول ، في الشوط الثاني كنا أكثر نشاطاً”.

وتابع: “الفريق تحسن بعد مواجهة ريال مايوركا؟ لقد كان الفريق أكثر إحكاماً وكنا نتعافى بسرعة بعد أن نفقد الكرة ، لقد قمنا بعمل أفضل معًا”.

وواصل: “فالفيردي؟ يعد التسجيل في كرة القدم من الركلات الحرة المباشرة أكثر تعقيدًا، من اليوم لن أضطر إلى إجباره على عدم التسديد، علينا أن نستفيد من تسديداته الجيدة، إنه يواصل التقدم ويظهر مسؤولية كبيرة في الفريق ، إنه لاعب لا يمكن استبداله بسبب جودته وقوته وكذلك ذكائه ، نحن محظوظون بوجوده”.

كارلو أنشيلوتي مدرب ريال مدريد

وأضاف: “كيليان مبابي؟ لا أعتقد أن مشاركته في مركز رقم 9 ستؤثر عليه، إنه مهاجم مذهل وسريع جدًا ويتحرك بشكل جيد جدًا بدون الكرة، في هذا المركز سوف يسجل، وهو يستطيع التسجيل من أي مركز يتواجد فيه”.

واستكمل: “إندريك لديه إمكانات كبيرة جداً، لقد أظهر كل صفاته في الهدف، إنه لاعب خطير للغاية في المساحات الصغيرة”.

وأكد أنشيلوتي: “حارس المرمى أندريه لونين لن يُغادر”.

وأردف: “أردا جولر؟ كانت هذه المباراة جزءًا من تقدمه ، يحتاج هو وإندريك منا أن نمنحهم الدقائق شيئًا فشيئًا حتى يتأقلموا ويتحسنوا باستمرار ، كل يوم وكل مباراة يمكن أن تكون فرصة جيدة للوصول إلى المستوى المطلوب في ريال مدريد”.

وأفاد: “أنا سعيد جدًا بأولئك الذين يحصلون على دقائق لعب أقل من البقية، لأنهم يستغلونها بنجاح، لوكاس فاسكيز كان أحد أفضل اللاعبين في التدريبات ولم يلعب اليوم، هذه مسؤوليتي وستكلفني ذلك حتى أتوقف عن التدريب، اللاعبون يشعرون بالتعب الآن بسبب الحرارة، عندما يكون اللاعب متعبًا، من واجبه رفع يده ويطلب الراحة”.

واختتم أنشيلوتي: “جولر يستطيع اللعب كلاعب خط وسط أو جناح أيمن ، الشك كان بينه وبين براهيم ، وبما أننا كنا نلعب على ملعبنا ، قلت أنه يمكنني الاستفادة من هذه الدقائق وانتهى الأمر بلعب مباراة جيدة”.

أخبار متعلقة :