رياضة 365

حل مثالي أمام الاتحاد لفسخ عقد كريم بنزيما.. قانوني يفجرها

محمد محمود - ابوظبي - فجر أحد القانونيين، مفاجأة من العيار الثقيل حول إمكانية تحرك إدارة الفريق الأول لكرة القدم بنادي الاتحاد السعودي، من أجل فسخ عقد النجم الفرنسي، كريم بنزيما، وذلك عقب أزمات الأخير الكثيرة.

وانضم النجم الفرنسي إلى صفوف النمور في صيف عام 2023، قادمًا من العملاق الإسباني ريال مدريد؛ بعقد يمتد حتى 3 مواسم رياضية قادمة ” أي حتى 30 يونيو 2026″.

ومنذ ذلك الوقت، يواجه بنزيما صعوبة كبيرة داخل الفريق الجداوي حيث يمر كل فترة والثانية بأزمة جديدة، كما توجه له العديد من الاتهامات كونه المتسبب في هذه الأزمات.

الدوري السعودي – الاتحاد

الاتحاد قريب من فسخ عقد كريم بنزيما بإجراء قانوني واحد

صرح القانوني الرياضي أحمد الشيخي، خلال حواره مع “بودكاست طابة”، في الحلقة المذاعة اليوم الجمعة، عن قدرة إدارة النمور، في فسخ عقد كريم بنزيما، مهاجم الفريق.

وأوضح الشيخي، أن هناك بعض اللاعبين يستخدمون سياسة الاستذكاء، وذلك من خلال الأساليب التعسفية؛ لإجبار الإدارة على فسخ عقدهم، مشيرًا إلى على عدم قدرة بنزيما أو غيره في التحكم بالأندية.

وأضاف: “السلوك التعسفي؛ هو إدعاء الإصابة، خلق المشاكل داخل النادي، الصدام مع مدرب الفريق، الغياب عن التدريبات وعدم اتباع خطط التغذية”؛ وكلها اتهامات وجهت إلى بنزيما بالفعل.

كريم بنزيما 

وأشار، إلى أنه في حال تمكن الفريق من إثبات السلوك التعسفي على اللاعب، فسيكون وقتها قادرًا على مقاضاته أمام الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، وبالتالي فسخ عقده، بجانب الحصول على تعويضات مالية منه.

وشدد القانوني الرياضي، على أنه ينبغي على أن يكون الإثبات بأدلة قوية حتى تدعم موقفها، كما نصح الأندية السعودية بضرورة جعل اللاعب يوقع على بنود خاصة بالالتزام باللائحة الداخلية عند تعاقدها معه، لضمان حقها فيما بعد.

أخبار متعلقة :