رياضة 365

سبب تسمية الاتحاد السعودي بالعميد

محمد محمود - ابوظبي - نستعرض من خلال التقرير التالي ، سبب تسمية الاتحاد السعودي بالعميد ، حيث يمتلك الفريق السعودي تاريخ كبير مع عالم كرة القدم ويعد أحد أعرق الأندية السعودية والعربية وأحد أشهرها كذلك.

ويمتلك كذلك شعبيه تاريخيه حيث لديه جماهير كبيره تذهب وراء الفريق في كل مكان وحصل العميد على العديد من البطولات طوال تاريخه حيث يعد سجل الفريق السعودي ممتلئ بالذهب والتتويحات والبطولات التي لا يمكن لكن مشجع اتحادي نسيانها.

ويطلق على الاتحاد لقب العميد وكذلك النمور ولكن يعد لقب العميد هو اللقب الاكثر انتشاراً حيث وجد انتشار واسع حول جماهير النادي السعودي الذين يفتخرون بهذا اللقب الذي يتم إطلاقه على فريقهم الذين يشجعونه.

تاريخ تأسيس الاتحاد السعودي

يعد الاتحاد السعودي أحد أعرق الأندية السعودية كما ذكرنا ، حيث تأسس النادي السعودي في 1927 ميلاديا ويعد هو اقدم نادي تم تأسيسه في المملكة العربية السعودية.

الاتحاد

وامتلك العميد شعبية كبيرة منذ اللحظه الأولى له والتف حول النادي العريق الكثير من المشجعين الذين وجدوا به شئ مختلف وايضا ساعده تاريخه الكبير بأنه أول نادي تأسس في المملكة العربية السعودية في الحصول على شعبية كبيرة في السعودية والوطن العربي.

سبب تسمية الاتحاد السعودي بالعميد

يعد سبب تسمية الاتحاد السعودي بالعميد، لانه يعد اقدم نادي في المملكة العربية السعودية وكان له اهتمام خاص ويعد هو نواة انطلاق وتطور كرة القدم في المملكة العربية السعودية.

إقرأ أيضاً..كم عدد بطولات الاتحاد طوال تاريخه؟

وحضر الأمير عبدالله الفيصل أول مباراة كبيرة للفريق وكانت ضد فريق البارجة البريطانية “جون هور”، والذي فاز بها العميد بهدفين مقابل هدف وكانت في عام 1949 وطلب حينها الأمير من وزير المالية أن يقوم بزيادة مخصصات الرياضة في وزارته.

الاتحاد

وتكفل بعد ذلك الأمير عبدالله الفيصل بذهاب فريق العميد إلى القاهرة التي كانت هي منارة كرة القدم في الوطن العربي لتزداد بعدها شعبية الكرة السعودية والدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم.

أخبار متعلقة :