رياضة 365

ضربة موجعة لـ أحمد شوبير من المتحدة الإعلامية بقرار إقالته عقب وفاة أحمد رفعت

محمد محمود - ابوظبي - تلقى حارس مرمى منتخب مصر السابق أحمد شوبير، الإعلامي بقنوات أون تايم سبورتس، ضربة موجعة من الشركة المتحدة الإعلامية، عقب وفاة أحمد رفعت لاعب فيوتشر السابق.

الجدير بالذكر أن رفعت توفي يوم 6 يوليو، وكان قد سبق وتعرض للإغماء خلال مباراة سابقة لفريقه في 11 من مارس الماضي، بالدوري المصري أمام الاتحاد السكندري.

أحمد رفعت

عقب ذلك اللقاء، نُقل اللاعب الراحل، إلى المستشفى وتم حجزه لفترة طويلة إثر دخوله في غيبوبة، ليعود إلى وعيه مرة آخرى لمدة أيام قبل الوفاة.

كما تحدث نادر شوقي وكيل رفعت في لقاء مع الإعلامي إبراهيم فايق عبر برنامجه على قناة إم بي سي مصر، موضحًا السبب في وفاة لاعب فيوتشر.

خلال البرنامج، فجر شوقي مفاجأة نارية مع فايق، حيث أكد أن اللاعب كان يعاني من ضغوطات نفسية بسبب أحمد دياب رئيس رابطة الأندية المصرية.

أسباب رحيل أحمد شوبير عن أون سبورت

على هامش قضية اللاعب، التي أثارت الرأي العام وليس فقط الشارع الرياضي، تم توجيه أصابع الاتهام نحو شوبير الذي كان يشغل منصب نائب دياب حينها، بأنه ضمن المتسببين في وفاته.

بعيدًا عن وفاة رفعت المثير للجدل حتى الآن لعدم ظهور الحقيقة كاملةً، الإعلامي لم يكتفِ بالتصريحات الشخصية بشأن قضية اللاعب، بل قدم الدعم لـ شهد سعيد إحدى فتيات منتخب مصر للدراجات.

هل الحديث عن أحمد رفعت وشهد سعيد تسبب في إقالة أحمد شوبير؟

الأزمة تكمن أن شهد سوف تشارك في أولمبياد باريس التي ستنطلق 26 من شهر يوليو الجاري، على الرغم من أنه تم إصدار عقوبة إيقاف ضدها لمدة عام كامل.

ويأتي ذلك، على خلفية تعمد شهد إصابة زميلتها جنى عليوة، باشتباه في ارتجاج في المخ مع كسور في الضلوع، بعد اصطدامها بها في الأمتار الأخيرة لسباق بطولة الجمهورية في أبريل الماضي.

ونشرت المتحدة الإعلامية بيان جاء كالتالي: “قرر مجلس إدارة الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية بالإجماع وقف البرنامج الذي يقدمه الأستاذ/أحمد شوبير، ووفقاً للتعاقد الإعلامي معه فإن قرار الوقف يترتب عليه إنهاء التعاقد فوراً”.

أحمد شوبير

وتابع: “حيث إن مخالفة القواعد المهنية وسياسات المحتوى الخاصة بالشركة أمر غير مقبول، فالشركة المتحدة تضع احترام الرأي العام المصري في مقدمة أولوياتها”.

وواصل البيان: “وأكد مجلس إدارة الشركة المتحدة أن الفوضى في قطاع الإعلام الرياضي تستلزم مواجهة حاسمة حرصاً على حق المواطن المصري في إعلام رياضي يحترم الحقيقة ويتوخى الصدق”.

واختتم: “وتؤكد الشركة المتحدة حرصها على أن تقدم كوادرها إعلام مهني يحترم المشاهد، وأنها لن تتوانى عن ردع كل من يحيد عن المعايير المهنية التي تلتزم بها منذ بداية تأسيسها”.

أخبار متعلقة :