رياضة 365

مدرب إسبانيا يثير الجدل قبل مواجهة فرنسا: توني كروس يجب أن يعمل كـ ساعي بريد!

محمد محمود - ابوظبي - أدلى لويس دي لا فوينتي مدرب منتخب إسبانيا، بتصريحات مثيرة قبل مواجهة فرنسا المرتقبة في نصف نهائي يورو 2024.

يلتقي المنتخبين غدًا الثلاثاء 9 يوليو، على أرضية ملعب أليانز أرينا بمدينة ميونخ، حيث تستضيف ألمانيا فعاليات بطولة كأس أمم أوروبا 2024.

منتخب إسبانيا – يورو 2024

تنطلق صافرة بداية لقاء نصف النهائي بين الماتادور والديوك ضمن المسابقة القارية، في تمام الساعة العاشرة مساءً بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة.

تصريحات مثيرة من دي لا فوينتي قبل مباراة إسبانيا ضد فرنسا

تحدث لويس خلال المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة، قائلًا: ” بيدري حزين وما زال يتألم، أراد البقاء معنا ونحن نشكره، إذا كان هناك شيء أريد تسليط الضوء عليه فهو وحدة هذه المجموعة”.

وواصل: “توني كروس بعد أن اعتزل يجب عليه الآن العثور على وظيفة كساعي بريد، لأنه يستطيع أيصال الطلبات بسرعة وبدقة”.

وتابع: “الجيل التاريخي لإسبانيا (2008-2012)؟ قاعدة المنتخب كانت قوية آنذاك، قد لا يحدث هذا في المستقبل، لكن ما حققناه قيمة قوية، لكل موقف قصة مختلفة، لكن من الرائع أن تكون هناك سوابق جيدة لنواصل النظر بشكل جيد لمستقبل الكرة الإسبانية. نحن متفائلون ونؤمن بأن بإمكاننا وضع أول حجر للمستقبل”.

وأضاف: “إمكانية التتويج بتلك النسخة بعد الفوز على كل المنتخبات الكبرى؟ نسير مباراة تلو المباراة، لأننا هنا قد نتحول من التألق للإحباط في ثانية واحدة”.

وأردف: “نعلم أن علينا الآن الفوز على فرنسا. فنحن سنلعب أولا ضد فرنسا، وبعدها سنرى، لن نفكر سوى في هذا، لا نعلم ماذا سوف يحدث مستقبلا، إذا أراد الرب وتأهلنا فسنفكر وقتها في النهائي، لكن أولا نحن سنخوض مباراة نصف نهائي قوية تجمع فرنسا ضد إسبانيا“.

وأكد: اللاعبين الشباب؟ الفضل يعود إلى لاعبي كرة القدم الذين أملكهم. أتفاخر بالقول إنني أعرف اللاعبين الذين أعمل معهم، وهذه المعرفة تمنحني الكثير من الأمان”.

لويس دي لا فوينتي مدرب إسبانيا

واستطرد: “هناك اهتمام من ناحيتي تجاه الشباب، فقد عملت معظم حياتي مع فرق الناشئين، أنا أؤمن بهم. ليس من الصعب علي أن أدفع بلاعبين كأساسيين إذا رأيتهم يتمتعون بالموهبة والقدرة، بغض النظر عن أعمارهم. وتبين لنا الحقائق أنه في الواقع، إذا أعطيتهم الفرصة، فإنهم لا يفشلون”.

واستكمل: “يمكنك دائما التحسن. أنا من المؤمنين بتلك الفكرة، حتى آخر أيامنا يمكن تحسين بعض الأمور. إذا بدأنا بالدفاع، فهناك أشياء يجب تحسينها. نحن من بين الأفضل في العالم في الضغط على الخصم، لكن يتعين علينا تنسيق ذلك بشكل أكبر، وأن نكون أكثر تماسكا”.

وأفاد: “في الهجوم، تلك السرعة التي نمتلكها تدفعنا أحيانا إلى التسرع، أعتقد أنه يتعين علينا التحلي بالهدوء واستغلال تلك اللحظات بشكل أفضل. ولكن بطبيعة الحال، كل هذا يتطلب الوقت والعمل. وأن يكتسب الشباب هذا النضج”.

واختتم: “هناك مجال للتحسن لأن هذا الفريق جيد للغاية وهناك لاعبون جيدون للغاية أكثر كما أننا نشهد نسخة رائعة من الكثيرين. إنها ليست أفضل نسخة لهؤلاء اللاعبين، فخلال عام أو عامين أو ثلاثة أو أربعة سنرى نسخا أفضل لهم وهذا سيجعلنا متفائلين بالمستقبل”.

أخبار متعلقة :