رياضة 365

تركي آل الشيخ يكافئ الهلال مع بداية الموسم الجديد

محمد محمود - ابوظبي - كشف المستشار السعودي تركي آل الشيخ عن تجديدات ملعب الفريق الأول لنادي  الهلال السعودي .

توج الفريق الأول لنادي الزعيم بلقب19 للدوري السعودي، واذدادت نجاحاته هذا الموسم ليتوج بلقب كأس خادم الحرمين الشريفين على حساب منافسه النصر السعودي وتوج أيضًا بلقب السوبر السعودي .

يذكر بأن موسم 2023-2024 موسم مميز في تاريخ الموج الازرق بقيادة خورخي جيسوس ؛بسبب انتصاراته طول الموسم بدون أي هزيمة .

تركي آل الشيخ يكشف كواليس ملعب الهلال

أشار رئيس هيئة الترفيه تركي آل الشيخ ، إلى أن هذه التقنية؛ عبارة عن أعمدة مزروعة تحت أرضية الملعب “Smart sustainable pitch technology”، تخرج لتغطية الأرضية بألواح ألمنيوم، مزودة بتقنية الإضاءة الزراعية والتغذية والتهوية، دون التأثير على أرضية الملعب.

وأكد على أن استخدام هذه التقنية؛ سيسمح بتجهيز الملعب خلال 48 ساعة فقط، بعد استخدامه لأي حفل خاص بالهيئة العامة للترفيه؛ وذلك منعًا لتكرار مأساة الموسم الرياضي 2023-2024، عندما فشل القائمون على الملعب “في تجهيزه”، قبل مباراة تتويج الهلال، بلقب دوري روشن السعودي للمحترفين، بسبب إقامة إحدى الفعاليات عليه، قبلها.

فجر  تركي مفاجأة من العيار الثقيل؛ عندما أعلن زيادة سعة ملعب “المملكة أرينا”، من 18ألفًا و800 مقعد، إلى 26 ألفًا و700، بالإضافة إلى زيادة 14 بوكس “VIP

ولفت آل الشيخ، إلى أن تطوير الملعب سيشمل كذلك؛ الإضاءة وغرف الملابس وغرفة المؤتمرات وغرفة فحص المنشطات والعيادات الطبية.

وأوضح آل الشيخ، أن “موسم الرياض” سيتكفل بقيمة 50% من تكاليف التطوير؛ مقابل تسمية المدرج باسم “مدرج موسم الرياض” لمدة 3 سنوات، كاشفًا عن أن عمليات التطوير ستبدأ فور توقيع رئيس مجلس إدارة شركة نادي الهلال “غير الربحية”، وسيتم الانتهاء منها بعد 90 يومًا من ذلك.”.

أخبار متعلقة :