رياضة 365

كولر يكشف حقيقة أزمة الشناوي وشوبير.. وكواليس نارية داخل غرفة ملابس الأهلي

محمد محمود - ابوظبي - كشف السويسري مارسيل كولر مدرب النادي الأهلي عن حقيقة وجود أزمة داخل غرفة ملابس الفريق بين ثنائي حراسة المرمى محمد الشناوي ومصطفى شوبير.

نجح النادي الأهلي في الظفر بلقب بطولة دوري أبطال أفريقيا 2023-2024، وذلك بعدما حقق الانتصاز على حساب الترجي التونسي بنتيجة هدف دون رد بمجموع مبارتي الذهاب والعودة.

مارسيل كولر

وهكذا حصد فريق الشياطين الحمر اللقب الثاني على التوالي من مسابقة دوري الأبطال، والثاني عشر في تاريخ النادي كالأكثر تتويجًا بالبطولة على مستوى القارة.

كولر يكشف سر تحقيق الأهلي للبطولات

وتحدث كولر خلال تصريحات صحفية مع الإعلامي إبراهيم فايق عبر برنامجه “الكورة مع فايق”، قائلًا:

نعمل في الأهلي أسرة واحدة، نخاف على بعضنا البعض بدايةً من عمال النادي وإداري الفريق وصولاً إلى مجلس الإدارة برئاسة الكابتن محمود الخطيب”.

الأهلي

وتابع: “أحرزنا اللقب الثاني عشر من بطولة دوري أبطال أفريقيا، بعد نجاح كبير من منظومة تسعى دائماً إلى النجاح، نعمل ضمن منظومة كبيرة ومناخ الأهلي دائما يساعد على النجاح”.

وواصل: “قائمة الأهلي بالكامل ساهمت في التتويج باللقب الثاني عشر إفريقيا، وهذا يعود إلى التشاور دائماً مع الجهاز الفني والطاقم المساعد لي، ولكن القرار الأخير لي”.

وأضاف: “لا أعتمد على سياسة الحب والكره في اختيارات تشكيل الفريق، أفضل دائماً وضع المنافس تحت الضغط خلال المباريات”.

واستكمل: “تواجد عدد كبير من جماهير الأهلي في مباراة الترجي أمس، ساعدتنا كثيراً في التتويج باللقب، أحب دائماً رؤيه الجماهير في المدرجات، شاهدت خمس مباريات للترجي قبل لقاء النهائي، منهما مبارتين أمام صن داونز، أنا لم أفز على صن داونز مع الأهلي ولا مرة، لديهم لاعبين مميزين جدًا وعندهم خبرات”.

واسترسل: “النادي الأهلي نادي كبير جدًا، لدينا جهاز فني كبير جدًا، حتى العمال، يشبهون خلية النحل يعملون كل شئ لكي ننجح كلنا، أنا لم أنجح بمفردي، الأشخاص حاملي الحقائب، والذين يقدمون المشروبات، وعمال الغرف، شاهدت مباريات للأهلي كثيراً قبل التفاوض معي لتدريب الفريق”.

مدرب الأهلي يكشف سبب استبعاد كهربا من المباريات

وأفاد كولر: “أخبرت كهربا بأنه المهاجم رقم ثلاثة مع الفريق، واللاعب تفهم الوضع ولا يوجد أي مشاكل لدينا، ليس لدي شخص “يقلب وشه” ويشارك، الظهور الجيد والاستمرار في التمرين، هو الشرط الأساسي حتى تشارك في المباريات”.

مصطفي شوبير – الأهلي

وأردف: “لم أكن أريد خروج محمد شريف من الفريق، ولكن هو من طلب الخروج بوجود عرض احتراف له في السعودية، وكريم فؤاد لاعب جيد، تواجده في مركز الظهير الأيسر يرجع ذلك إلى مدرب الفريق سامي قمصان لأنه صاحب فكرة توظيفه في هذا المركز”.

وزاد: “أنتوني موديست جاء بعد مناقشة كبيرة بين عروض للمهاجمين، رحيله عن الفريق أمر مبكر جداً لا يمكننا الحديث عنه، وإمام عاشور جاء في وقت صعب بالنسبة له، لأنه عائد من إصابة، ولكنه تمكن من العودة سريعاً معنا بمساعدة الجميع”.

وكشف كولر: “الكشري أكلتي المفضلة لي في مصر، ولو كنت لاعباً لتمنيت اللعب للأهلي”.

كولر يكشف حقيقة أزمة الشناوي وشوبير

واستطرد: “طالبت الشناوي تقييم نفسه بعد المعسكر المقبل للمنتخب المصري، وديانج كان قد تعرض لإصابة في الركبة وهذا سبب غيابه عن الفريق الفترة الماضية، ولم أرفض إنضمام اللاعبين لمنتخب مصر ولكنهم بحاجه إلى راحة، ويستوجب انضمامهم خلال الأجندة الدولية فقط، لقد منحتهم راحة 5 أيام بعد التتويج بدوري أبطال أفريقيا، بسبب الضغوط المتواصلة، أحتاج في بعض الوقت إلى طبيب نفسي للتعامل مع اللاعبين”.

واستطرد: “أنا كنت متابع مصطفى شوبير منذ العام الماضي في التمرين، مصطفى حارس موهوب ورد فعله سريع جدًا بالأداء الذي قدمه، وإنه كل ماتش كان يتطور عن الماتش الذي قبله”.

وعن حقيقة أزمة الشناوي وشوبير، أجاب كولر: “لم تحدث أي مشكلة بسبب محمد الشناوي ولم يرفض الجلوس على مقاعد البدلاء، اللاعب كان مستعد للعودة سريعًا، ولكن أخبرته أنني لن أجازف به، وهو حزن من ذلك لكنه تقبل الموضوع، الشناوي حارس عظيم وهو سبب الحصول على دوري الأبطال السنة الماضية وبطولات كتير، كما أنه قائد عظيم ومسيطر على غرفة الملابس بشكل قوي”.

وأكمل حديثه: “لست السبب في الإستغناء عن سيد عبد الحفيظ، كان قرار إداري وأنا تقبلته، وسبب ثقتي في المترجم خالد الجوادي هو فهمه الكرة ومصطلحاتها، مهم وأنا اتحدث ألا يكون هناك أزمة ويجب وجود شخص يعرف كل مصطلحات الكرة بالمصري والألماني، وأركز دائمًا مع اللاعبين وهم يتكلمون وأن ينفذوا كل التعليمات”.

واختتم المدير الفني للنادي الأهلي: “قلت لأحد الجماهير اتركني يومين حتى أفرح بالبطولة ثم نُكمل البطولات التالية، أخبرني حسنًا لديك يومين فقط، جمهور الأهلي يحب لاعب الكرة الحريف، إمام عاشور لاعب دولي وكبير وحتى مع الزمالك كان يُقدم مباريات رائعة، وقدم مباراة رائعة ضد الترجي وأكيد سعيد جدًا لوجوده معي”.

أخبار متعلقة :