رياضة 365

تشافي يثير الجدل عقب رحيله عن برشلونة: المدرب القادم سيُعاني!

محمد محمود - ابوظبي - أدلى الإسباني تشافي هيرنانديز مدرب نادي برشلونة، بتصريحات نارية عقب فوز فريقه على إشبيلية في مباراة الدوري الإسباني.

التقى البارسا مساء الأحد مع نظيره فريق إشبيلية، ضمن منافسات الجولة الثامنة والثلاثون من بطولة الدوري الإسباني الممتاز 2023-2024.

برشلونة

وشهد ملعب رامون سانشيز بيزخوان معقل إشبيلية فوز الضيف بهدفين سجلهما لوبيز وروبرت ليفاندوفسكي، مقابل هدف أحرزه يوسف النصيري لصاحب الأرض.

وهكذا عزز النادي الكتالوني وصافته لجدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 85 نقطة، بينما تجمد إشبيلية بالمركز الرابع عشر برصيد 41 نقطة.

يذكر أن مجلس إداراة البلوجرانا برئاسة خوان لابورتا قرر رحيل تشافي، وذلك بعدما أوضح المدرب أيضًا رغبته بالاستقالة بنهاية الموسم.

تعليق ناري من تشافي عقب رحيله عن برشلونة

وتحدث تشافي خلال المؤتمر الصحفي عقب المباراة، قائلًا: “نصيحتي للمدرب القادم؟ قلتها من قبل، لقد سألوني من قبل أيضًا، يجب أن يعرف أنه في وضع صعب، لأن برشلونة نادي صعب بالفعل، ولكن بالإضافة إلى ذلك هناك وضع اقتصادي صعب، لذا لن تكون المهمة سهلة”.

وتابع: “لقد كانت تجربة تعليمية وتجربة لا تُنسى في النادي الذي أحبه. من الواضح أننا ارتكبنا أخطاء. أنا شخص إيجابي حتى في اللحظات التي لا تسير فيها الأمور بشكل جيد وفي القرارات التي لا أتفق معها، لدي شعور بأن كل ما فعلته في هذه السنوات قد أدى إلى زلزال، لقد تم استهدافي عدة مرات. لم أتمكن من العمل مع راحة البال. طلبنا الاستقرار قبل شهر وأعتقد أنه في حال استمراريتنا كنا سنحقق ذلك”.

وأضاف: “ما أقوله للمدرب الجديد؟ حسنًا، سيعاني. لست هنا لأعطي نصائح، ببساطة يجب أن يتحلى بالصبر، فهي وظيفة صعبة جدًا”.

تشافي هيرنانديز

وأكد: “عودتي مرة آخرى؟ لا أعرف، لا أعرف. أتمنى ذلك، أتمنى ذلك، كما قلت بالأمس. أنا منفتح على العودة. سيكون شرفًا آخر العودة إلى نادي حياتي، لكن لا أعرف إذا كان ذلك سيحدث. نحن محترفون وسننتظر لنرى ما يحدث”.

وواصل: “أترك الفريق بضمير مرتاح؟ لا أعرف، لدي شعور بأننا قمنا بعمل جيد جدًا والشيء الوحيد هو أننا خسرنا الألقاب هذا الموسم بسبب أربعة أو خمسة مباريات لم يحالفنا فيها الحظ ولم نتمكن من إتمام العمل الجيد جدًا للفريق طوال الموسم. لا شيء أكثر، الشيء الوحيد الذي أخطأنا فيه هو عدم الفوز هذا الموسم. أعتقد أن العمل الذي قام به الطاقم الفني وكل اللاعبين كان جيدًا جدًا، أشكر اللاعبين على التزامهم وتفانيهم الكبير، تدربوا بشكل جيد جدًا وأغادر بهذا الشعور. الإرث هو أنني أعتقد أننا ساعدناهم على أن يكونوا لاعبين أفضل في المستقبل، وهذا الجيل أيضًا جيد جدًا ومنحهم الثقة أعتقد أنه كان قرارًا صائبً”.

وأردف: “يتم التركيز علي لأنني من الداخل لذلك من الأفضل وجود مدرب من الخارج؟ لا أعرف، في النهاية، الشيء الوحيد الذي سينقذ المدرب الجديد هو الفوز. هذه حقيقة، سواء كان من داخل النادي أو من خارجه، لكن نعم، في حالتي، أشعر أنه تم النظر إليّ بدقة شديدة، وتم توليد توقعات عالية بسبب كوني عضوًا في أفضل فترة في تاريخ برشلونة، وهذا لعب ضدي، نعم”.

واختتم تشافي: “تشكرني؟ حسنًا، شكرًا جزيلاً، أعتقد أن هذا مسألة تربية وقيم، هذا بفضل والديّ، ليس فضلي الشخصي، في النهاية علموني أن أكون بهذه الطريقة، وأعتقد أنه بجانب الفوز والخسارة، هناك قيم تأتي قبل كرة القدم، مثل الاحترام، التربية، قليل من التعاطف، أعلم أنكم تقومون بعملكم، والشيء الوحيد الذي حاولت فعله هو الإجابة بأقصى قدر من الأدب، لذلك شكرًا”

أخبار متعلقة :