الارشيف / كرة قدم

الأهلي يلاحق ريال مدريد في كأس العالم للأندية 2023

محمد محمود - ابوظبي - يحل النادي الأهلي المصري ضيفًا علي نظيره فريق الاتحاد السعودي، علي استاد مدينة الملك عبدالله الرياضية ” الجوهرة المشعة” مساء اليوم في تمام الساعة التاسعة بتوقيت مكه المكرمه.

وذلك ضمن منافسات الدور الثاني من بطولة كأس العالم للأندية المقامة علي أرض المملكة العربية السعودية 2023.

الاتحاد

وتعد هذه المشاركة التاسعة للنادي الأهلي في كأس العالم للأندية، ويستعد المارد الأحمر لتعزيز مكانته كثاني أكثر الأندية ظهورا في تاريخ البطولة بعد أوكلاند سيتي النيوزيلندي، صاحب الـ11 مشاركة في البطولة.

أرقام ريال مدريد تحفز الأهلي في كأس العالم للأندية 2023

يسعى الأهلي لملاحقة الرقم القياسي لفريق ريال مدريد الإسباني، صاحب أكبر عدد من الانتصارات في كأس العالم للأندية عبر تاريخها.

وقد شارك ريال مدريد في 14 مباراة بمونديال الأندية، وحقق خلالها 12 الانتصار، وتعادل في مباراتين فقط.

ريال مدريد

وبذلك يبتعد الأهلي عن ريال مدريد بـ4 انتصارات حتى الآن، ويأمل “المارد الأحمر” في تقليص هذا الفارق خلال النسخة الحالية للمونديال.

وأصبح الأهلي في النسخة الأخيرة في فبراير الماضي ثاني أكثر الفرق تحقيقا للانتصارات في تاريخ كأس العالم للأندية، متجاوزًا فريق برشلونة الإسباني (7 انتصارات).

تاريخ الأهلي في كأس العالم للأندية

خاض النادي الاهلي 22 مباراة في تاريخ مشاركته ببطولة كأس العالم للإندية، حيث حقق 8 انتصارات وتعادلا وحيدا وخسر في 13 مباراة، وسجل لاعبوه 24 هدفا واستقبلت شباكه 34.

أبعد نقطة تمكن الاهلي من الوصول إليها في تاريخ بطولة كأس العالم للأندية هو تحقيق المركز الثالث والحصول على الميدالية البرونزية في 3 مناسبات مختلفة.

القلعة الحمراء

وجاءت الميدالية الأولى في نسخة اليابان 2006 بقيادة البرتغالي مانويل جوزيه، والثانية والثالثة في عامي 2020 و2021 على التوالي مع المدرب الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني.

كما حصل المارد الأحمر على المركز الرابع مرتين، وذلك خلال نسختي عامي 2012 و2022.

وعلى الرغم من أنه ثاني أكثر الأندية مشاركة في البطولة، ما زال المارد الأحمر يبحث عن الوصول للمباراة النهائية، إذ لم يتجاوز الدور نصف النهائي في 5 مرات خلال مشاركاته الـ8 السابقة.

Advertisements
Advertisements

قد تقرأ أيضا