الارشيف / كرة قدم

مدرب برشلونة يهدد شاختار قبل مباراة دوري أبطال أوروبا

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

محمد محمود - ابوظبي - أدلى الإسباني تشافي هيرنانديز مدرب صفوف برشلونة، بتصريحات قوية قبل مباراة شاختار الأوكراني المرتقبة.

تشافي هيرنانديز

الجدير بالذكر أن البارسا يتواجد في المجموعة الثامنة من بطولة دوري أبطال أوروبا، رفقة كل من أندية بورتو البرتغالي، شاختار الأوكراني ورويال أنتويرب البلجيكي.

ويحتل البارسا صدارة مجموعته برصيد 9 نقاط جمعهما من 3 مباريات، فيما يليه بورتو برصيد 6 نقاط، ثم شاختار صاحب الـ3 نقاط، ويتذيل رويال الترتيب بلا نقاط.

موعد مباراة برشلونة ضد شاختار في دوري أبطال أوروبا

ويستعد الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الكتالوني لخوض لقاء هام أمام نظيره شاختار الأوكراني، وذلك في إطار منافسات الجولة الرابعة من بطولة دوري أبطال أوروبا 2023-2024.

ومن المقرر أن تقام أحداث المباراة المرتقبة غدًا الثلاثاء في تمام الساعة الثامنة إلا الربع بتوقيت القاهرة والتاسعة إلا ربع بتوقيت مكة المكرمة، على أرضية ملعب فولكسبارك معقل شاختار.

تصريحات قوية من تشافي قبل مباراة برشلونة ضد شاختار

وتحدث تشافي خلال المؤتمر الصحفي قبل المباراة، قائلًا: “في أنويتا افتقرنا إلى أشياء كثيرة على مستوى كرة القدم، لكن ريال سوسيداد كان أفضل بكثير منا في الشوط الأول على الرغم من أننا تحسننا في الشوط الثاني، كان لدينا الإيمان والشجاعة وهذا أمر إيجابي”.

واستدرك: “الشوط الأول من مباراة سوسييداد غير مقبول، علينا أن نتحسن. دعونا نأمل أن يكون هذا بمثابة نقطة تحول للتحسن في المباريات المقبلة”.

وأكمل: “أعتقد أن عودة بيدري سيتم ملاحظة تأثيرها بشكل إيجابي، وكذلك عودة رافينها، ليفاندوفسكي، كوندي… من المهم أن يعودوا، أعتقد أننا لعبنا مباريات جيدة بدونهم ولذلك فإن عودتهم يجب أن تزيدنا قوة”.

واستدرك: “لقد قمنا بواجبنا في دوري الأبطال، لدينا 9 نقاط من 9 وهذا أمر جيد جداً ومثالي، لكن غداً علينا تأكيد ذلك بثلاث نقاط أخرى لتحقيق الصدارة. يجب أن نذهب لأجل المركز الأول”.

وأفاد: “نحن في منتصف الطريق نحو هدفنا، وهو استعادة التميز وجعل برشلونة عظيمًا، وخصوصًا في أوروبا، والاستمرار في المنافسة في البطولات المحلية، وهذا ما نفعله بالفعل اليوم”.

وتابع: “كيفية استعادة مستوى مباراة بيتيس ورويال أنتويرب؟ أحببت حقًا الفريق ضد بلباو وضد إشبيلية.. إنها مباريات قريبة وصحيح أنها لم تكن جميعها في المستوى المطلوب منا، ولكن في كثير منها كنا جيدين وعلينا استعادة هذا المستوى”.

برشلونة
برشلونة

وأضاف: “مرور عامين على إنضمامي؟ بعد سنتين أرى اننا حققنا الأهداف التي وضعناها لأنفسنا كطاقم فني والتي وضعها لنا النادي. وصلنا في وقت صعب للغاية أنقذنا الموسم الأول. الموسم الثاني كان إيجابياً للغاية من حيث الألقاب والبطولات. نحن في منتصف الطريق لاستعادة برشلونة العظيم”.

وأكد تشافي: “سيستعيد كانسيلو مركزه الطبيعي، الشيء الطبيعي هو أنه يلعب في مركز الظهير، 80٪ أو 90٪ من المباريات سيلعب ظهير، ولكن في آخر مباراتين لأسباب تكتيكية رأيت أن أفعل تلك الطريقة”.

تشافي يكشف تأثير الانتقادات ضد برشلونة

برشلونة
برشلونة

واستمر: “انتقادات مبالغ بها؟ في برشلونة هناك كل أنواع الآراء، هذه هي البيئة هنا، لكن علينا أن نحلل ما حدث من الداخل ونكون صادقين، سواء مع أنفسنا أو مع اللاعبين. لم نكن نلعب مباراة جيدة ضد سوسييداد، لكن أخذنا 3 نقاط ملحمية ويجب أن نتقبل النقد”.

واستطرد: “هل من المهم جمع اللعب الجميل مع النتائج؟ أن نتفوق بالنتيجة والمستوى هو السيناريو المثالي لكننا نعلم أنه لن يحدث كل مباراة، نريد أن نلعب كرة قدم ممتازة ونفوز بنتيجة كبيرة، هذا هو السيناريو الذي نريده لكنه لن يحدث دائمًا”.

وأردف: “هناك منافسون مختلفون وهذا لن يحدث دائمًا. إنها عملية وستكلفنا، يجب علينا بالتأكيد أن نكون متواضعين وصبورين. هناك لحظات جيدة جدًا من اللعب والنتائج وعلينا أن نواصل العمل على هذا الطريق”.

واستكمل: “تصريح باو توريس عن بيدري الذي قال إنه لا يراه يستمتع بسبب الاصابات؟ وانا ايضًا لم أستمتع برؤية بيدري مصاباً. ما أستمتع به هو عندما يدخل الملعب ويمتلك الكرة، كما حدث ضد سوسييداد. يدخل الملعب وتحدث الأشياء. لقد استمتع بيدري كثيراً معنا، وسجل الأهداف لكن الإصابات لم تجعله يستمتع بذلك”.

وأوضح: “12 نقطة حققها الفريق بعد الدقيقة 80؟ العقلية جيدة جدًا منذ تولينا تدريب الفريق. في الموسم الأول كنا نفتقر إلى كرة القدم ولكن في الموسم الثاني استعدنا ذلك. أعتقد أنه بناءً على الإيمان نفوز بالمباريات، لدينا فريق جيد وفائز ولديه رغبة”.

وشدد المدير الفني الإسباني: “أعتقد أننا أكثر فريق في أوروبا يُسجل في الدقائق الأخيرة”.

وواصل: “الفوز من خلال اللعب السيء؟ هذا ليس الهدف. ما يتعين علينا تحقيقه هو السيطرة على المباراة كما في الكلاسيكو، عندما كنا جيدين، علينا أن نمنح الأداء الاستمرارية. الهدف هو اللعب بشكل جيد والفوز”.

وأتم مدرب البارسا: “أهم مباراة لي خلال العامين؟ بالنسبة لنا كانت هناك نقطة تحول في كأس السوبر لتحقيق الاستقرار في المشروع ولكي يرى اللاعبون أن بإمكانهم المنافسة بالطريقة التي نريد”.

Advertisements
Advertisements

قد تقرأ أيضا