الارشيف / كرة قدم

ماوريسيو بوتشيتينو مديرًا فنيًا لـ تشيلسي حتى 2026

  • 1/2
  • 2/2

محمد محمود - ابوظبي - كشفت تقارير صحفية أن الأرجنتيني ماوريسيو بوتشيتينو ،المدير الفنى السابق لباريس سان جيرمان، وقع على عقود تولى القيادة الفنية لفريق تشيلسي الإنجليزي خلفًا لفرانك لامبارد المدرب المؤقت للبلوز.

وكان نادي تشيلسي قد بدأ الموسم بقيادة فنية للألماني توماس توخيل قبل أن تتم إقالته، ليتعاقد مع جراهام بوتر المدير الفني الأسبق لفريق برايتون، قبل أن تتم إقالته ويتم تعيين فرانك لامبارد مديرًا فنيًا مؤقتا لنهاية الموسم الحالي.

تشيلسي

ومن المتوقع أن يتم الإعلان رسميًا عن تعيين بوتشيتينو كمدرب للبلوز خلال 48 ساعة بعقد يمتد حتى 2026 وفقا للتقارير، حيث ينتهي الموسم بالنسبة للنادي اللندني اليوم، بمواجهة نيوكاسل يونايتد، في الجولة الأخيرة من الدوري الإنجليزي الممتاز.

كان ماوريسيو بوتشيتينو بدون أي ناد منذ أن رحل عن باريس سان جيرمان، بعد نهاية الموسم الماضي، في يونيو 2022، ونجح في التفوق على جوليان ناجلسمان ولويس إنريكي وغيرهما من الذين كانوا مرشحين لقيادة تشيلسي بداية من الموسم المقبل.

سينهي تشيلسي الموسم في المركز الحادي عشر في أفضل الأحوال إذا فاز على نيوكاسل وتعثر كريستال بالاس اليوم، ويمكن أن ينهي الموسم في المركز الرابع عشر على حسب نتائج ولفرهامبون ووست هام يونايتد.

رسمياً ماوريسيو بوتشيتينو مدرب لنادي تشيلسي

وبحسب الصحفي الإيطالي الموثوق https://.com/FabrizioRomano/status/1662788322425556992، كذلك عدة تقارير صحفية (ديلي ميل البريطانية – ريليفو الإسبانية)، فإن بوتشيتينو وقع على العقد كمدرب جديد لـ تشيلسي، بعدما توصل الطرفان لاتفاق شفهي قبل أسبوعين.

وأوضحت التقارير أن البيان الرسمي الخاص بتعيين بوتشيتينو جاهز، على أن يبدأ المدرب عمله بداية من الأسبوع المقبل.

بحسب فابريزيو رومانو، سيكون العقد ساري المفعول حتى يونيو 2026.

مسيرة ماوريسيو بوتشيتينو التدريبية بالدوري الأنجليزي

وسبق لـ بوتشيتينو تدريب ساوثهامبتون، توتنهام هوتسبير في إنجلترا، وقاد الأخير للتأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا موسم 2018-2019.

وضمن الفريق اللندني، عدم المشاركة في البطولات الأوروبية الموسم المقبل، حيث يحتل المركز الثاني عشر في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي، برصيد 43 نقطة، قبل جولة من نهاية المسابقة.

ماوريسيو بوتشيتينو
ماوريسيو بوتشيتينو
Advertisements
Advertisements

قد تقرأ أيضا