الارشيف / كرة قدم

ليفاندوفسكي يخرج عن صمته بعد تتويج برشلونة بالدوري الإسباني

محمد محمود - ابوظبي - خرج النجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي، لاعب صفوف برشلونة، عن صمته عقب تتويج فريقه ببطولة الدوري الإسباني.

نجح فريق البلوجرانا بالتتويج بلقب بطولة الدوري الإسباني الممتاز للمرة السابعة والعشرون في تاريخه بعدما حقق فوز كاسح على إسبانيول.

والتقى البارسا مع نظيره فريق إسبانيول مساء الأحد على أرضية ملعب استاد “كورنيلا إل برات”، ضمن منافسات الجولة الـ 34 من بطولة الدوري الإسباني الممتاز 2022-2023.

وأسفر اللقاء عن تحقيق النادي الكتالوني الفوز برباعية تهديفية مقابل هدفين، أحرز للبارسا كل من، روبرت ليفاندوفسكي (هدفين)، أليخاندرو بالدي، وجول كوندي.

وهكذا توّج أبناء قلعة البلوجرانا بلقب بطولة الدوري الإسباني الممتاز للمرة السابعة والعشرون بعد أن حافظوا على صدارة ترتيب الليجا برصيد 85 نقطة.

ليفاندوفسكي يخرج عن صمته بعد تتويج برشلونة بالدوري الإسباني

وهكذا أصبح ليفا هو هداف الدوري الإسباني الممتاز للموسم الجاري 2022-2023، برصيد 21 هدفًا مبتعدًا بواقع 4 أهداف عن الفرنسي كريم بنزيما لاعب صفوف ريال مدريد صاحب الـ17 هدف.

وتحدث ليفاندوفسكي عن تتويجه بلقب الليجا لأول مرة بقميص النادي الكتالوني منذ ان إنضم إليهم قادمًا من فريق بايرن ميونخ الألماني.

الجدير بالذكر أيضًا أن البولندي هو أول لاعب من برشلونة يسجل أكثر من 30 هدفًا في جميع المسابقات في أول موسم له منذ الظاهره رونالدو في 1996-1997.

وقال روبرت: “نحن سعداء جدًا بالإحتفال بالليجا. لعبنا بشكل جيد اليوم”.

وأتم بشأن جائزة هداف الدوري الإسباني: “ما زالت هنالك 3 مباريات وعلي تسجيل المزيد”.

Advertisements
Advertisements

قد تقرأ أيضا