كرة قدم

مؤتمر كارلو أنشيلوتي قبل مباراة ريال مدريد ضد برشلونة في كلاسيكو الدوري الإسباني

محمد محمود - ابوظبي - تحدث كارلو أنشيلوتي في المؤتمر الصحفي لمباراة ريال مدريد ضد برشلونة في كلاسيكو المرتقب بـ الدوري الإسباني.

وسوف يستضيف ملعب سانتياجو بيرنابيو معقل المرينجي، مباراة ريال مدريد ضد برشلونة ضمن منافسات الأسبوع الحادي عشر بالليجا.

ومن المقرر أن تقام المباراة، مساء غدًا السبت 26 أكتوبر، في تمام الساعة العاشرة مساءً بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة.

تصريحات كارلو أنشيلوتي في المؤتمر الصحفي لمباراة ريال مدريد ضد برشلونة

كارلو أنشيلوتي: “الفريق جيد ومتحفز، مباريات الكلاسيكو هي مباريات تنافسية وصعبة، ومسلية أيضًا، نريد أن نقدم أداءً جيدًا أمام جماهيرنا”.

وتابع: “نادي برشلونة لديه فكرة واضحة عن المباراة التي سيواجهها، وهم يقومون بعمل جيد للغاية، إنه فريق شجاع للغاية وعلينا أن نستعد للمباراة جيدًا ونحاول لعبها بأفضل شكل ممكن”.

برشلونة - دوري أبطال أوروبا - بايرن ميونخ

برشلونة – رافينيا دياز 

وأضاف: “كيف حال بيلينجهام الذي لم يسجل بعد؟.. أنشيلوتي: إنه في حالة جيدة جدًا، ويتطور، ويعاني من مشاكل في الكاحل والكتف، لكن حالته جيدة، إنه يساهم في العمل، وهو أمر مهم جدًا بالنسبة لنا”.

وواصل: “أين سيكون مفتاح اللعبة؟ هل أنت خائف من برشلونة؟.. أنشيلوتي: إنهم في حالة جيدة جدًا، في مباراة مثل الكلاسيكو، من الصعب جدًا اختيار الفريق المفضل”.

وأكمل: “كم يحتاج مبابي من الوقت حتى نرى أفضل نسخة له؟.. أنشيلوتي: نحن راضون لأنه يسجل الأهداف، إنه أمر مهم للفريق، لا أنا ولا الفريق ولا هو في عجلة من أمرنا، من الواضح أنه سيقدم أداءً أفضل لأنه يمتلك كل الصفات اللازمة للقيام بعمل أفضل”.

وزاد: “المرشح للفوز غدًا؟.. لا أعرف، يعتمد الأمر على الديناميكيات التي ستتمتع بها المباراة، من الصعب اختيار الفريق المرشح قبل بدء المباراة، إنها مشكلة تتعلق بكيفية قدرتك على التعامل مع الضغط”.

وهل لديه خطة لإيقاف لامين يامال؟.. كارلو أنشيلوتي: “لقد بدأ مسيرته بطريقة مذهلة. أنا حقًا أحب طريقته في اللعب، إنه لاعب خطير للغاية، لكن عليك التركيز على ما تريد القيام به، نحن نحترم برشلونة كثيرًا، لأنهم يقومون بعمل جيد جدًا”.

وعن الضغط والانتقادات علق أنشيلوتي: “النقد لا يزعجني، أنا أفهمه جيدًا، فهو موجود أيضًا عندما تقدم مستوى جيد، أريد أولاً أن أوضح أفكاري ثم أشرحها جيدًا للاعبين، في الكثير من الأحيان أحب أن أعرف ما يفكر فيه اللاعبون أيضًا حول الإستراتيجية المثالية لكل مباراة”.

وأردف: “نحن نجهز للمباراة خلال القيام بالأشياء بشكل جيد مع الكرة وبدونها، يجب أن تكون قادرًا على التعامل مع الهجوم، عليك أن تلعب مباراة كاملة للفوز وسنحاول القيام بذلك”.

وصرح: “هل هناك نقطة التحول بعد مباراة دورتموند؟.. كارلو أنشيلوتي: “هذا ما سنحاول القيام به. لعب 90 دقيقة بهذه الطريقة أمر مستحيل، لكنني أعتقد أنه في الشوط الثاني ضد دورتموند تمت أشياء كثيرة بشكل جيد”.

وعن أول كلاسيكو لمبابي علق كارلو أنشيلوتي: “طريقته في التحضير للمباراة هادئة جداً وبسيطة جداً. إنه يثق كثيرًا في صفاته وأعتقد أنه سيساهم غدًا في الفريق”.

وكيف يفسر تغير برشلونة وهل يرجع الفضل لفليك؟.. أنشيلوتي: “لقد تغيرت الفلسفة قليلاً، فهو يلعب بشكل مختلف، لا أريد المقارنة لأن تشافي قام بعمل رائع في برشلونة بطريقته الخاصة، الآن برشلونة مختلف لكننا نحترمه تمامًا مثل برشلونة تشافي”.

وتطرق أنشيلوتي للحديث فينيسيوس جونيور “هو أحد أفضل اللاعبين في العالم، وهو رجل لا يزال متواضعًا جدًا، وقد تقدم كثيرًا، أعتقد دون أدنى شك أنه سيكون صاحب الكرة الذهبية القادمة”.

وأختتم كارلو أنشيلوتي حديثه: “هل فينيسيوس هو قائد الفريق؟.. ليس هناك واحد فقط، هناك الكثير، يمكن أن يكون فينيسيوس قائدًا، كما يمكن أن يكون فالفيردي أو مودريتش كذلك، يمكن للشباب أن يثبتوا بمواقفهم والتزامهم أنهم قادة”.

 

Advertisements
Advertisements

قد تقرأ أيضا