كرة قدم

مؤتمر هانز فليك قبل مباراة برشلونة وديبورتيفو آلافيس في الدوري الإسباني

محمد محمود - ابوظبي - مؤتمر المدرب الألماني هانز فليك المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي برشلونة قبل مباراة ديبورتيفو آلافيس في الدوري الإسباني.

يحل البارسا ضيفًا ثقيلًا على نظيره ديبورتيفو آلافيس في ملعب مينديزوروزا، غدًا الأحد 6 أكتوبر، ضمن لقاءات الجولة التاسعة بمسابقة الدوري الإسباني.

أخبار برشلونة اليوم

برشلونة

وسوف يتولى الحكم أورتيز أرياس مهمة إدارة المباراة، على أن يطلق صافرة بداية أحداث اللقاء في تمام الساعة الخامسة وربع مساءً بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة.

تصريحات هانز فليك في المؤتمر الصحفي

تحدث هانز فليك عن استعدادات برشلونة لمباراة آلافيس في الجولة التاسعة بالدوري الإسباني، وأجاب على العديد من الأسئلة التي طرحها عليه الصحفيين.

كيف ستواجهون ألافيس؟

فليك: “سنواجهه بتركيز كبير، لأن هدفنا هو الوصول للتوقف الدولي مع انتصار جديد، هذا ما نريده”.

تفاصيل تعاقدكم مع تشيزني وكيف تحدثتم مع الإدارة بشأن مركز حراسة المرمى؟

فليك: “تشيزني قال إنه يريد الاعتزال نهاية الموسم الماضي، لكنه قرر الانضمام إلينا، وكان خيارًا مناسبًا لنا، حينما تحدثت معه أول مرة، كنت مندهشا من مدى حماسته، ومن الجيد أن يكون معنا بالنظر لشخصيته وخبرته”.

وتابع:- “للأسف لن يكون معنا في لقاء آلافيس، لازال بحاجة لبعض التجهيز. لكنني متأكد أنه سيكون معنا بعد التوقف الدولي”.

‏حدثنا عن جاهزية تشيزني البدنية والذهنية؟

فليك: “أعتقد أنه من الرائع له أن يكون متواجدًا مع ناد كبير بحجم برشلونة، ولو امتلك بعض الشكوك لرفض القدوم، سنرى وضعه في التدريبات، وحالته لا يزال هناك الوقت الكثير”.

هل مدرب الحراس دي لافوينتي أثر على قرار ضم تشيزني أم ليفاندوفسكي؟

فليك: “لقد أجبت بالفعل، دي لافوينتي”.

كيف يتعامل إنياكي بينيا مع قدوم منافس له؟

فليك: “لم يتغير شيء، نحن سعداء بوجود منافسة في المركز، كما أن تشيزني يمكنه أن يساعده ويمنحه الخبرة، نحن فريق واحد، وسعداء بقدوم حارس مرمى”.

هل تحدثت مع دي لافوينتي بشأن حماية لاعبيك؟

فليك: “لا لم أفعل ذلك، حينما قلت ذلك عن فيرمين، فلأن حالته كان خاصة، دي لافوينتي أيضًا يحس بالمسؤولية تجاه اللاعبين وهو يريد الأفضل لهم، ويبلي جيدًا”.

هل زخم المباريات الذي أدى للهزيمة أمام أوساسونا؟

فليك: “الآن نحن جاهزون، ونرغب في تحقيق الفوز”.

المباريات القوية بعد التوقف الدولي: بايرن ميونيخ، ريال مدريد.. هل يقلقك غياب اللاعبين الدوليين عن التحضير لها؟

هانز فليك: “هذه وضعية لا يمكنني تغييرها، سنفكر بشأن ذلك ونقيم أوضاع كل اللاعبين، كل لاعب يذهب لتمثيل منتخب بلده يعني أنه بالجودة الكافية لتمثيل بلاده، وهذا أمر جميل”.

أهمية الفوز بعد الخسارة أمام أوساسونا؟

هانز فليك: “من الطبيعي أنه من الجميل أن نذهب للتوقف الدولي بانتصار، أنا الآن أفكر بإيجابية، ومتأكد من أن الفريق سيقدم أفضل ما لديه”.

آلافيس يلعب بأسلوب مماثل لأوساسونا، ماذا على الفريق أن يقدم بشكل مختلف عن مباراة أوساسونا؟

فليك: “علينا أن نتسم بالحدة أكثر، من المهم لنا ألا نرتكب عدد الأخطاء الذي ارتكبناه أمام أوساسونا، والاحتفاظ بشكل جيد بالكرة في النهاية، علينا أن نخلق الفرص ونسجل أهدافًا”.

أكثر مخاوفك من آلافيس؟

فليك: “أعتقد أنه علينا أن نعرف ما نحن نواجهه ونتقبله، علينا أن نظل مركزين منذ الدقيقة الأولى حتى النهاية، وحينما نقوم بذلك جيدًا دون أخطاء، فسنكون في الطريق الصحيح”.

هل تحدثت مع ليفاندوفسكي ويامال (استيائهما بعد التغيير في لقاء يونج بويز)؟

هانز فليك: هذا طبيعي، كل لاعب يرغب في لعب 90 دقيقة، لكنني أنا المدرب، وأتخذ هذه الخيارات وعليهم تقبل ذلك، لامين لم يحصل على كرات كثيرة في الشوط الثاني، لكنه يرغب دائمًا في اللعب وهذا طبيعي، يمكنه أن يظهر رغبته في اللعب غدًا”.

Advertisements
Advertisements

قد تقرأ أيضا