كرة قدم

قرار ناري نحو فينيسيوس جونيور من رابطة الأندية قبل مباراة ريال مدريد ضد أتلتيكو

محمد محمود - ابوظبي - اتخذت رابطة الأندية الإسبانية، قرار مثير بشأن البرازيلي فينيسيوس جونيور نجم نادي ريال مدريد قبل اللقاء المرتقب أمام أتلتيكو.

يستعد النادي الملكي لملاقاة نظيره أتلتيكو مدريد، وذلك ضمن منافسات الجولة الثامنة من بطولة الدوري الإسباني الممتاز 2024-2025.

ريال مدريد

تقام أحداث المباراة المرتقبة، غدًا الأحد في تمام الساعة العاشرة مساءً بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة، على ملعب سيفيتاس متروبوليتانو معقل الروخيبلانكوس.

يحتل فريق اللوس بلانكوس وصافة جدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 17 نقطة، بينما يتواجد أتلتيكو خلفه في سلم الليجا بفارق نقطتين فقط.

قرار ناري من رابطة الأندية نحو فينيسيوس جونيور في مباراة ريال مدريد ضد أتلتيكو

بحسب ما أفادت به صحيفة “ماركا” الإسبانية، أصدرت رابطة الليجا بيانًا رسميًا، جاء فيه الآتي: “لن تتسامح “لا ليجا” مع هذا النوع من السلوك تحت أي ظرف من الظروف، هذه الأفعال لا تضر بصورة الرياضة وبلدنا فحسب”.

وتابع البيان: “بل تمثل أيضًا تهديدًا مباشرًا لسلامة ورفاهية جميع المشجعين ، لقد تعاون الكثير منهم بنشاط في تحديد مرتكبي جرائم الكراهية في الماضي”.

وأضاف: “كما كان الحال مع الحوادث المؤسفة التي تنطوي على الصراخ العنصري ، بفضل تعاونكم”.

واختتم: “تمكنا من اتخاذ التدابير اللازمة للقضاء على هذا النوع من السلوك وضمان بيئة من الاحترام في كرة القدم”.

فينيسيوس جونيور

بينما أوضحت الصحيفة، أن رابطة الدوري الإسباني ستدين رسميًا وتطلب الاعتقال الفوري لأولئك الذين روجوا “لحملة كراهية تسعى إلى الترويج للأعمال العنصرية والمهينة” في الفترة التي سبقت مباراة الديربي بين أتلتيكو مدريد وريال مدريد يوم الأحد ، في سيفيتاس ميتروبوليتانو.

وأكدت، يأتي رد الفعل هذا بعد أن تم في الأيام الأخيرة تشجيع، عبر شبكات التواصل الاجتماعي، جماهير أتلتيكو مدريد على النزول إلى الملعب بالأقنعة لتتمكن من إهانة اللاعبين المنافسين، ومن بينهم البرازيلي فينيسيوس جونيور، الذي سبق أن تعرضوا له بسلوك عنصري في بعض المجالات، دون التمكن من تحديد هويتهم.

Advertisements
Advertisements

قد تقرأ أيضا