الارشيف / كرة قدم

بعد أزمة دعم الهلال والنصر.. ناقد رياضي يفتح النار على لجنة الاستقطابات

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

محمد محمود - ابوظبي - فتح أحد النقاد الرياضيين النار على لجنة الاستقطاب التابعة للاتحاد السعودي لكرة القدم، بسبب حرمان ناديي الهلال والنصر من الدعم المالي، خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

وفي وقت سابق، أعلنت لجنة الاستقطابات عن عدم تقديم أي دعم مالي لصفقات الأزرق العاصمي وغريمه النصر، وذلك بسبب استنفاد ميزانيتهما خلال الميركاتو الصيفي الماضي.

الهلال

لإنقاء الهلال والنصر.. السهلي يطالب بمليار يورو للارتقاء بالدوري السعودي

صرح الناقد الرياضي تركي السهلي، عبر برنامج “ملاعب مع فيصل الجفن”، عن أزمة عدم دعم كبيري العاصمة السعودية الرياض، قائلًا: “المشروع السعودي يحتاج لضخ مليار يورو إضافية من أجل إزاحة الدوريات التركي والهولندي، وغيرهم من الدوريات الأوروبية، من أجل دخول الـ(TOP10)”.

وواصل: “كما ينبغي مراجعة المشروع، والنظر في المخرجات، وأسباب تعثر الأندية مثل الهلال والنصر في البطولات الآسيوية، رغم التدعيم بالصفقات العالمية”.

النصر ضد الهلال
النصر – الزعيم

وزاد: “توقعتُ أن يكون الموسم المُقبل مذهلًا على مستوى اللاعبين، مثل الموسم الماضي، ولكن قد تكون هناك ثغرات في المشروع بسبب ضخامته، ولكن لم الاطلاع أيضًا على المسببات الداخلية للأندية، فضلًا عن عدم توفر أي معلومة جديدة من قِبل لجنة الاستقطاب منذ ثلاثة شهور”.

وأكمل: “برنامج الاستقطاب بدأ في هذا العمل العظيم، واستقطب قرابة 98 لاعبًا، ورفع من قيمته السوقية، فصارت مليار دولار، وأقول ماذا يطلب الهلالي ولديه نيمار وبونو، والنصر يمتلك كريستيانو رونالدو وبروزوفيتش وساديو ماني”.

وأضاف: “ثقافة الجماهير والأندية السابقة كل موسم، بأنه يجب تغيير 3 أو 4 صفقات في كل فترة الانتقالات (صيف أو شتاء)، والنتيجة تراكم أموال وقضايا لدى الفيفا”.

تشكيل الهلال
الأزرق العاصمي 

وأتم: “لجنة الاستقطابات دعمت الأندية الكبرى بـ5 صفقات ووفرت رواتبهم لـ3 مواسم، وأقول إن الأندية لديها نقص حاد في طريقة عملها، لا تستطيع بناء استراتيجية. يجب أن يخضع الموضوع للمراجعة، فلجنة الاستقطاب وفرت لك 5 لاعبين ووفرت رواتبهم، وهناك استراتيجية دعم ونظام الحوكمة الذي يدعم حتى أندية الشركات”.

Advertisements
Advertisements

قد تقرأ أيضا