الارشيف / كرة قدم

جدة لامين يامال تثير الجدل حول علاقة اللاعب بالمغرب.. ومفاجأة سارة عن لغته الأم!

  • 1/2
  • 2/2

محمد محمود - ابوظبي - كشفت المغربية فاطمة، جدة لامين يامال نجم نادي برشلونة الإسباني، عدة تفاصيل مثيرة عن حفيدها الساطع وسط النجوم في سماء كرة القدم.

الجدير بالذكر أن لامين صاحب الأصول المغربية، ونجم منتخب إسبانيا، قاد الماتادور للتتويج بلقب بطولة كأس أمم أوروبا 2024 التي أقيمت في ألمانيا.

لامين يامال – برشلونة

جدة لامين يامال: حفيدي لم يصل بالواسطة أو الرشاوي!

تحدثت جدة يامال خلال مقابلة صحفية مع قناة “LE7TV” المغربية، قائلة: “لامين ولد في إسبانيا بعكس والده الذي ولد وتربى في المغرب، لكنه يحتفظ أيضًا بهويته العربية واختياره اللعب باسم إسبانيا هو قرار شخصي يخصه وحده”.

وأضافت: “الأمين مجتهد واستطاع أن يفرض نفسه بفضل مهارته (وصل إلى ما هو فيه بذراعه وليس بالرشوة أو الواسطة)، حيث تفوق على جميع اللاعبين في سنه وحقق حلم طفولته”.

وواصلت: “الأمين هويته عربية، وهو يتحدث العربية بطلاقة ويحب المغرب كثيرًا ودائمًا يأتي في فترة الإجازة لزيارتي ويعشق الأكلات المغربية ويطلبها مني بشكل مستمر”.

وأوضحت: “حفيدي يُحب الأكل المغربي، حلويات رمضان والحلوى. يقول لي جدة ابعتيلي الشباكية. يحب الشاي ويحب الرفيسة, الكسكس بالزبيب والبصل”.

وتابعت: “الأمين يتحدث بطلاقة العربية الدارجة. حين اجلس معه ينطق كل شيئ بالعربية فقط. نحن نتحدث معه بالمنزل بالعربية. كل نهاية اسبوع يزورني. اسبوع عندي واسبوع عند امه. أحب أغسله ثيابه واكويها”.

جدة لامين
جدة لامين

واستكملت: “حتى عندما كان في ألمانيا خلال منافسات اليورو، كان يتحدث معي في الهاتف ويسألني عن الحلويات التي كنت أصنعها له، ودائمًا أتمنى له التوفيق وأدعي له”.

وأكدت: “علاقة لامين بوالده منير، تشبه علاقة الأصدقاء وليس الأب وابنه، لأنهما متقاربان في السن، منير عمره 38 عامًا ويتناقشون كثيرًا في كرة القدم حتى أنهما يتشاجرون كثيرًا مثل الأصدقاء”.

Advertisements
Advertisements

قد تقرأ أيضا