الارشيف / كرة قدم

هانز فليك يكشف كواليس بداياته مع برشلونة.. وطلب مثير للاعبين الشباب!

  • 1/2
  • 2/2

محمد محمود - ابوظبي - كشف الألماني هانز فليك المدير الفني الجديد لصفوف نادي برشلونة الإسباني، عن كواليس انضمامه للفريق بالإضافة إلى سبب اختياره تدريب البارسا.

برشلونة

تعاقد خوان لابورتا رئيس النادي الكتالوني مع فليك عقب إقالة الإسباني تشافي هيرنانديز مدرب الفريق السابق، وذلك بسبب سوء النتائج الذي عانى منها مؤخرًا.

الجدير بالذكر أن البلوجرانا تعاقد مع هانز لمدة موسمين مع وجود بند التمديد لعام آخر، براتب تبلغ قيمته مليون ونصف يورو صافي بعد خصم الضرائب.

تصريحات مثيرة من هانز فليك عقب انتقاله إلى برشلونة

تحدث هانز فليك خلال تصريحات صحفية مع الموقع الرسمي للنادي، قائلًا: “حينما قررت أن أصبح مدربًا، وقعتُ في حب برشلونة لأنه نادٍ يلعب كرة قدم مذهلة، ويملك طريقة رائعة في تطوير اللاعبين، والعالم بأسره كان يتحدثُ عن ذلك. منذ اليوم الأول، رأيت الطريقة المُحترمة التي يتعاملون بها هنا، وكان ذلك رائعًا”.

وتابع: “منذ أول فريق دربتُه في مسيرتي، هدفي كان تدريب برشلونة. درستُ مدرسة كرة القدم الهولندية وكل ما يتعلقُ بيوهان كرويف”.

وواصل: “أحسست بالشغف هنا منذ اليوم الأول، من الجماهير، من الرئيس. كل شخص يعمل من أجل برشلونة يملك هذا الشغف للعمل بتفان من أجل مصلحة النادي. بالنسبة إلينا، فنحن نريد أن نكونَ جزءًا من هذا الشغف والتفاني في العمل، لأننا نريد تقديم الأفضل لهذا النادي، وأخذه نحو مستوى متقدم”.

وأضاف: “كنت أملك محل رياضي لمدة 20-23 سنة و دوما التقى دعوات من Nike لأنني افضل بائع في المانيا للمنتجات الرياضية ولقد تلقيت دعوة لمباراة هنا في برشلونة وعلى المدرج في الكامب نو قلت لنفسي “حسنا يوما ما أريد ان ادرب هنا”، والآن حققت ذلك”.

واستكمل: “علاقتي مع ديكو جيدة للغاية، يقوم بعمل رائع وانا سعيد بعمله .. هدفنا مشترك يتمثل برفع جودة الفريق وهذا الاكثر اهمية لكن حينما أرى هؤلاء الشباب هنا افكر نحن لا نحتاج اضافة مجرد لاعب بل لاعب يفوز بالمباراة لأنهم جيدين جدا وواجبنا مساعدتهم على التحسن”.

هانز فليك - برشلونة
هانز فليك – برشلونة

وأردف: “مهمتي هنا مساعدة الشباب على التحسن. وهذا جزء هام من فلسفة برشلونة، نريد دائما اللعب وبنشاط… بالنسبه لي هذا امر أهم هام جدًا، أريد فريقي نشيط مع الكرة وبدونها.. ربما أحيانًا سنحاول إجبار الخصم على اللعب في مناطق معينة لاستعادة الكرة هناك بتطبيق الضغط، ربما مناطق عالية من الملعب لكن فيما يخص الكرة أريد أن يلعب لاعبيني بحرية”.

وأفاد: “مع الكرة أريد أن يشعرون بالحرية كي يقدمون أفضل نسخة ممكنة، فلسفتي بكرة القدم تشبه برشلونة لأنه أساسًا هذا هو أسلوبي حينما قررت دخول مجال كرة القدم.. لقد درست وكثيرًا قبل بدايتي كمدرب المدرسة الهولندية وفلسفة كرويف”.

وأوضح: “عليّ مساعدة هؤلاء الشباب .. لأن ما شاهدته خلال الحصص التدريبية منهم كان لا يصدق.. أقدم شكري لـ لاماسيا لأنهم يؤدون عمل مذهل بتطوير الشباب .. يقدمون جودة مذهلة، حينما تخوض عادة حصص تدريبية بغياب اللاعبين الدوليين وتأتي بالشباب للتعويض عند ذلك تلاحظ انخفاض واضح بالجودة لكن هنا لا لا يحدث ذلك”.

واختتم هانز فليك: “قلت للشبان، أريد منكم تركيز وجودة وكثافة بالعمل وأثبتوا أنفسهم في ذلك بنسبة 100%، لا أعلم هل سننجح أم لا لكن سنقدم كل شيء لـ برشلونة”.

Advertisements
Advertisements

قد تقرأ أيضا