الارشيف / كرة قدم

كيليان مبابي يكشف دور كريستيانو رونالدو في الانتقال إلى ريال مدريد.. ويوجه له رسالة مثيرة

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

محمد محمود - ابوظبي - كشف الفرنسي كيليان مبابي عن دور الأسطورة البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم ريال مدريد الإسباني السابق، في الانتقال إلى الميرنجي وذلك عقب حفل تقديم اللاعب في ملعب سانتياجو برنابيو.

كيليان مبابي مع فلورنتينو بيريز

الجدير بالذكر أن النادي الملكي أعلن عن تعاقده بشكل رسمي مع نجم الديوك الفرنسية في صفقة إنتقال حر حتى عام 2029.

وكان مبابي قد سبق ونشر عبر حساباته الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي، فيديو أفاد فيه أنه قرر الرحيل نهائيًا عن صفوف باريس سان جيرمان.

كما كتب كيليان عبر حسابه على منصة “إكس”، بثلاث لغات (الإسبانية، الإنجليزية والفرنسية)، قائلًا: “الحلم أصبح حقيقة، سعيد للغاية وفخور بالانضمام إلى نادي أحلامي”.

كيليان مبابي يتغنى بـ كريستيانو رونالدو

وتحدث مبابي خلال المؤتمر الصحفي عقب الحفل، قائلًا: “مباراة السوبر الأوروبي؟ لقد تحدثت هذا الصباح مع أطباء النادي، نحن ننتظر النتائج وسنرى ما سنفعله. أنا متأكد من أنني أريد اللعب في كأس السوبر، لكن ذلك يعتمد على المدرب و بالنسبة لي، يجب أن أكون مستعدًا لمساعدة الفريق، قد يكون هذا هو لقبي الأول في مباراتي الأولى، يمكن أن يكون شيئًا فريدًا، لكن ذلك يعتمد على المدرب”.

وتابع: “مباراة باريس سان جيرمان ضد ريال مدريد في 2022؟ عندما تأتي إلى البرنابيو، فأنت تعلم أنك ستلعب ضد أفضل نادٍ في العالم. والحمدلله، الآن أنا واحد منهم. عندما لعبت مع باريس سان جيرمان، دافعت عن فريقي بنسبة 100%. الآن سأفعل ذلك. الدفاع عن شعار ريال مدريد بنسبة 100%، لن أفكر فيما إذا كنا سنلعب ضد باريس أم لا”.

ريال مدريد - كريستيانو رونالدو - كيليان مبابي
ريال مدريد – كريستيانو رونالدو – كيليان مبابي

وواصل: “كريستيانو رونالدو؟ لقد كانت 1،2،3، هلا مدريد بمثابة إشارة إلى كريستيانو. إنه صديق يقدم لي الكثير من النصائح. لقد صنع التاريخ في ريال مدريد. ينصحني دائمًا بالعمل. لقد كان الأمر صعبًا عليه في كأس أوروبا، لكن هذا لا يغير شيئًا بشأن الأسطورة التي هو عليها. أرسل لك عناقًا”.

كيليان مبابي يكشف سبب عدم حصوله على قميص رقم 10

وأضاف: “من قال أنني أردت الحصول على الرقم 10؟ لدينا رقم 10، وهو مودريتش. لقد فاز بالكرة الذهبية وفاز بكل شيء مع ريال مدريد، إنه لمن دواعي سروري وجوده في غرفة الملابس. الرقم ليس مهمًا بالنسبة لي. الرقم 9 رقم مهم في هذا النادي. إنه لشرف لي أن أحصل عليه”.

مبابي يكشف ما قاله له زيدان في الصِغر

واستكمل: “أتذكر ما قاله لي زيدان؟ نعم، جئت إلى مدريد في عام 2012. لقد كان حلمًا، أمرًا مجنونًا، صبي يبلغ من العمر 13 عامًا جاء إلى ريال مدريد واستقبله زيدان. لقد كانت لحظة جميلة في حياتي، لهذا السبب خاطبت الأطفال في الملعب، أعلم أنه بعد ما شاهدوه اليوم سيغادروا الملعب بأحلام كثيرة وأريد أن أخبرهم أنه مع الشغف والعمل يمكن أن يحدث أي شيء. إذا عملت وكان لديك القليل من الحظ، يمكن أن يحدث أي شيء”.

وأردف: “اللغة الإسبانية؟ لقد بدأت ذلك في المدرسة. لم أكن الأفضل في المدرسة، لكن تعلمت اللغة الإسبانية بنسبة 100% لأنني كنت أعلم أن لدي حلم اللعب في ريال مدريد. لغتي الإسبانية جيدة، ويمكنني التحسن، مثل كل شيء في الحياة. التحدث باللغة الإسبانية طوال اليوم سيساعدني على التحسن، كان لدي مدربون يتحدثون الإسبانية، مثل لويس إنريكي وبوتشيتينو، والعديد من زملائي في الفريق”.

كيليان مبابي - زين الدين زيدان
كيليان مبابي – زين الدين زيدان

وأفاد كيليان مبابي: “شعوري؟ لقد تخيلت هذه اللحظة مرات عديدة وربما كنت مخطئًا، لأن اليوم كان مذهلاً. لم أتوقع ذلك. المودة التي منحني إياها جميع مشجعي مدريد كانت رائعة. عندما أتيت إلى إسبانيا العام الماضي، عندما لقد لعبنا ضد ريال سوسيداد، لقد عاملني جميع المشجعين بشكل جيد للغاية. إنه حب متبادل لأنه شيء فريد حقًا”.

وأوضح: “سألت اللاعبين الفرنسيين عن ريال مدريد؟ يقولون لي أنه لا يوجد نادٍ آخر مثل ريال مدريد. لقد لعبوا جميعًا لأندية كبيرة، لكنهم أخبروني أنه عندما تصل إلى هنا فإنك تعيش تجربة فريدة من نوعها، وأنك لن تعيش في أي مكان آخر في العالم. بالنسبة لي، يجب أن أعيش ذلك، إنه نادٍ تعيش فيه الحلم بنسبة 100%، لقد كنت هنا يومًا واحدًا فقط وعيناي مفتوحتان، أرى أشخاصًا لديهم الكثير من الشغف والحماس للعمل في ريال مدريد. أنا جزء من هذه العائلة العظيمة الآن”.

كيليان مبابي يكشف شعوره بعد الانضمام إلى ريال مدريد

وأكد: “اللحظة التي عرفت فيها أنني لاعب في ريال مدريد وماذا شعرت؟ لا، أنا لست في مجموعة الواتساب بعد. اللحظة المحددة كانت اليوم، لقد وقعت اليوم عند الساعة 11:00، لقد نمت لمدة ساعة ونصف بمفردي أمس (يضحك). استيقظت مع الكثير من الضغط، مع الضغط للاستمتاع بكل ثانية. لم أكن أريد أن يمنعني ذلك من تجربة كل ما مررت به اليوم. كان الأمر مهمًا للغاية. بالنسبة لي أن أرى كل شيء، وأن أحصل على الحد الأقصى من التفاصيل، لأنه يوم فريد من نوعه أريد أن يرى الناس ما يعنيه حقًا وجودي هنا المشجعين الموجودين هنا من أجلي. دعونا نرى مع المدرب إذا أراد ذلك سأسافر مع الفريق وسأتبع ما يقوله لي المدرب”.

كيليان مبابي يكشف أهدافه مع ريال مدريد

وشدد كيليان مبابي: “أهدافي لا تختلف عن أهداف النادي. هدفي هو الفوز بالألقاب بالتأكيد. أنا في نادٍ فاز بالألقاب قبلي وسيواصل الفوز بعدي. عندما تتحدث عن الأهداف، فهذا يعني من الخطأ تسجيل الأهداف، لست اللاعب الوحيد الذي يمكنه تسجيل الأهداف، لكنني متأكد من أنني سأسجل الأهداف دائمًا”.

واختتم نجم الديوك: “إندريك؟ أعرف من هو، فهو يتمتع بسمعة جيدة جدًا. لم أره يلعب كثيرًا، لقد رأيته مع المنتخب البرازيلي. إنه بالتأكيد موهبة. عندما توقع مع هذا النادي، فأنت موهبة. البرازيل بلد كرة القدم، إنه لاعب شاب، ومن المؤكد أنه سيتعين عليه أن يتعلم الأشياء، إذا كان بحاجة إلى نصيحة أو مساعدة، سأكون هنا من أجله أعرف ما يعنيه ذلك بالنسبة لريال مدريد، قبل النزول إلى الملعب، كنت أشاهد التلفاز بحماس. ورأيت تلك الصور لي عندما كنت طفلاً. لقد كان يومًا رائعًا بالنسبة لي ولعائلتي وآمل أيضًا لجميع مشجعي ريال مدريد وللنادي”.

Advertisements
Advertisements

قد تقرأ أيضا