الارشيف / كرة قدم

رئيس رابطة الليجا يقرب برشلونة من التعاقد مع نيكو ويليامز

محمد محمود - ابوظبي - تحدث خافيير تبياس رئيس رابطة الليجا عن إمكانية تعاقد برشلونة مع نيكولاس ويليامز لاعب أتليتك بلباو ومنتخب إسبانيا خلال الانتقالات الصيفية الحالية.

وأبدت إدارة البارسا برئاسة جوان لابورتا رغبتها في التعاقد مع نيكو ويليامز جناح أتليتك بلباو هذا الصيف، بعدما تألق اللاعب مع الباسكي في الموسم المنصرم ومع إسبانيا في مسابقة اليورو المقامة حاليًا في ألمانيا.

نيكو ويليامز

خافيير تبياس: برشلونة قريب من التعاقد مع نيكو ويليامز

وقال تبياس في تصريحات صحفية نقلتها صحيفة “سبورت” الإسبانية:- “برشلونة قريب من إمكانية ضم نيكو ويليامز، إذا وصلوا لقاعدة 1/1 فيُمكنهم ضم لاعب مثل نيكولاس بشكل مثالي”.

وتابع:- “يجب أن نتذكر أن شرط 1/1 يجب أن يتحقق النادي لا يمتلكه اليوم، ولكنه الأقرب لتحقيقه إذا نجح، يمكنه التعاقد مع نيكو ويليامز أو لاعب آخر من تلك الفئة”.

وأكمل:- “انتقدني الكثيرون في برشلونة عندما قلت في وقت سابق أن النادي سيواجه صعوبة للوصول إلى هذه الحالة والتمكن من التوقيع، الآن أقول أن هذا هو أقرب وقت للوصول إلى قاعدة 1:1”.

وأضاف:- “مع تقليص الرواتب، ومع بعض الحركات الأخرى، ستكون الخيارات للوصول إلى تلك القاعدة وبالتالي الحصول على مزيد من الحرية في العمل أعلى بكثير”.

وأوضح:- “الأولوية هي الاستدامة الاقتصادية للأندية، عشنا سنوات عديدة حيث كان يبدو أن الأولوية هي وجود العديد من اللاعبين العظماء، وهذا ما تسبب في مشاكل اقتصادية، أولاً، الاستدامة ومن ثم إمكانية الحصول على أفضل اللاعبين الممكنين، ضمن القواعد التي وضعناها جميعًا وتساعدنا على الاستمرار كمسابقة عظيمة”.

وأتم:- “كم مرة قرأت أن “اللعب المالي النظيف”سيؤدي إلى تدمير المسابقة! لكننا ما زلنا هنا، نفوز بدوري أبطال أوروبا ومع لاعبين من عدة فرق في نصف نهائي بطولة أوروبا، مثل لاعبين من ريال سوسيداد وثلاثة من أتلتيك، نحتاج إلى رؤية أكثر شمولية لكل ما يحدث في كرة القدم الإسبانية”.

Advertisements
Advertisements

قد تقرأ أيضا