الارشيف / كرة قدم

سباليتي يستفز جماهير إيطاليا عقب توديع يورو 2026

  • 1/2
  • 2/2

محمد محمود - ابوظبي - آثار لوتشيانو سباليتي مدرب إيطاليا غضب جماهير الأزوري عقب توديع بطولة يورو 2024.

وودع المنتخب الإيطالي وحامل اللقب مسابقة كأس أمم أوروبا لهذا العام، بعد الخسارة أمام سويسرا بهدفين مقابل لا شيء في دور الستة عشر.

منتخب إيطاليا

وظهر الأزوري بأداء غير مُرضي طوال المباراة، حيث فرض المنتخب السويسري كلمته العُلوي واستطاع حسم النتيجة وبطاقة التأهل لصالحه.

سباليتي: إيطاليا لم توديع يورو 2024 بنتيجة فاضحة

وقال سباليتي في تصريحاته خلال المؤتمر الصحفي بعد المباراة:- “هذا الهدف في بداية الشوط الثاني قطع أرجلنا، لم نكن حاسمين للغاية. الفارق كان بسبب السرعة، التي كانت أقل بكثير منهم في الشوط الأول، وحتى على المستوى الفردي، كان هناك تألق بين اللاعبين بالنسبة لهم”.

وتابع:- “وتيرة مختلفة، تمامًا كما أن السرعة والنشاط يصنعان الفارق دائمًا، لا يمكننا أن نفعل أكثر من ذلك، لم نصل إلى هذه البطولة الأوروبية في حالة استثنائية والقيام بكل شيء في هذه الحرارة ليس بالأمر السهل، لأن شيئًا ما يحتاج بالتأكيد إلى التغيير.. لقد كانت تجربة يمكن فيها فعل المزيد”.

رجل مباراة إيطاليا ضد سويسرا
إيطاليا ضد سويسرا

وواصل:- “افتقرنا إلى السرعة، والفرق هو النضارة عندما تستعيد الكرة. هناك إمكانية لبناء شيء ما، ولكن الأمر يستغرق وقتا أطول قليلا، لم يكن لدي الكثير من ذلك الوقت، إذا نظرنا إلى أسلافي من المدربين، فجميعهم تقريبًا لعبوا مباريات أكثر مني”.

وأكمل:- “كان من الممكن أن تساعدني بعض المباريات الأخرى. فيما يتعلق بالمسؤولية، التي تقع دائمًا على عاتق المدرب، فقد قمت بالاختيارات الخاصة باللاعبين”.

وأتم:- “لقد خرجنا وأنا على يقين من أنني يجب أن أغير شيئًا ما، لكنني لا أعتقد أنها نتيجة فاضحة كما ستظهر الآن، أعتقد أن شغفي هو أحد أعراض الاحترام العميق للجميع، وأنا أتحمل مسؤولية الاختيارات، ولكن عندما يقولون لي أننا لعبنا مباراة فاضحة ضد كرواتيا، أعود لأقول لا، اليوم وأمام إسبانيا كنا أقل من المستوى، لقد تغلبنا على ظروف صعبة لكننا لم نرى فريقًا لديه قاعدة يمكننا البناء عليها”.

Advertisements
Advertisements

قد تقرأ أيضا