الارشيف / كرة قدم

كريستيانو رونالدو يكشف سبب الحفاظ على مستواه لمدة 20 عامًا

  • 1/2
  • 2/2

محمد محمود - ابوظبي - كشف النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو لاعب النصر السعودي وأسطورة ريال مدريد الإسباني عن سر احتفاظه بمستواه لمدة 20 عامًا.

ويتواجد رونالدو في معسكر المنتخب البرتغالي، استعدادًا للمشاركة في بطولة كأس أمم أوروبا “يورو” 2024 والتي ستقام في ألمانيا في فترة ما بين 14 يونيه وحتى 14 يوليو القادم.

وكانت القرعة قد أوقعت الملاحون في المجموعة السادسة برفقة كلًا من منتخبات تركيا، جورجيا والتشيك.

وفي تصريحات كريستيانو رونالدو مع الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “UEFA” عن سر الحفاظ على أدائه لمدة 20 عامًا.

قائلًا:- “إذا أراد اللاعب أن يتمتع بطول العمر في كرة القدم، فيجب أن يتمتع بقدرة قوية على التكيف وخصائص هذا التكيف”.

وتابع:- “هذا ما حاولت القيام به، ليس من الصدفة أنني ألعب على أعلى مستوى منذ 20 عامًا والحفاظ على هذا الأداء أمر صعب للغاية، فقط مع الكثير من التفاني والعمل الجاد يمكن الوصول إلى هذه الأرقام”.

كريستيانو رونالدو

وعن حظوظ البرتغال في الفوز بلقب اليورو:- “أعتقد أن الجيل الحالي من فريق البرتغال يمتلك كم مذهل من الموهبة ولكن الموهبة ليست كل شيء، يجب أن نكون فريق واحد ونعمل بتركيز كبير في مباراة بعد مباراة بعد مباراة”.

وأكمل:- “وكما نعلم جميعاً فإن الموهبة وحدها لا تكفي للفوز ، هناك العديد من الأشياء التي تساعد على الفوز ببطولة كبرى كهذه لدينا كل المقومات اللازمة للفوز، لكننا سنخطو خطوة تلو الأخرى مباراة تلو الأخرى مع الإيمان دائمًا بقدرتنا على الفوز”.

وواصل:- “ما حققناه في عام 2016 كان تاريخيًا سواء على مستوى كرة القدم البرتغالية أو على مستوى كرة القدم العالمية ، الآن أقدامنا ثابتة على الأرض لكن أذهاننا تركز على السماء لننظر إلى الأعلى ونرى أنه من الممكن الفوز باليورو”.

منتخب البرتغال
البرتغال بطل يورو 2016

كريستيانو رونالدو: فخور بكوني أول لاعب يشارك في ست بطولات يورو

عبر رونالدو عن سعادته بكونه أول لاعب في التاريخ يشارك في ست بطولات كأس أمم أوروبا قائلًا:- “أنا فخور بكوني أول لاعب يشارك في ست بطولات يورو، أنا سعيد بهذا لأنه يظهر طول عمر مسيرتي”.

وأتم:- “ومع ذلك، فهذا مجرد فصل واحد مما حققه كريستيانو رونالدو في كرة القدم، أنا سعيد وأشعر بالفخر لوجودي هنا لمساعدة المنتخب الوطني على تحقيق أهدافنا، وبالطبع محاولة المضي قدمًا وتحقيق الفوز، وهو هدفنا الرئيسي”.

 

Advertisements
Advertisements

قد تقرأ أيضا