الارشيف / كرة قدم

ريال مدريد يحصد رقم استثنائي في نهائي دوري أبطال أوروبا

محمد محمود - ابوظبي - يحصد نادي ريال مدريد الإسباني في جعبته عدة أرقام قياسية، قبل مواجهة بوروسيا دورتموند الألماني المرتقبة في نهائي دوري أبطال أوروبا 2023-2024.

ريال مدريد

يستعد النادي الملكي لملاقاة نظيره فريق أسود الفيستيفاليا، في لقاء النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا 2023-2024، اليوم السبت.

تقام مجريات مباراة النهائي على أرض محايدة، وذلك على ملعب ويمبلي في لندن، في تمام الساعة العاشرة مساءً بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة.

تُذاع أحداث اللقاء عبر شاشة قناة بي إن سبورت القطرية، حيث أنها الناقل الحصري لفعاليات مسابقة التشامبيونز ليج في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

الجدير بالذكر أن الفريق الميرنجي نجح في حصد لقب التشامبيونز ليج برصيد 14 مرة، بينما ظفر بها النادي الألماني مرة واحدة فقط.

أرقام قياسية لـ ريال مدريد في دوري أبطال أوروبا

وفقًا للإحصائيات، فريق اللوس بلانكوس هو النادي الأكثر وصولًا للدور النهائي من دوري أبطال أوروبا وذلك برصيد 17 مرة على مر التاريخ.

كارلو أنشيلوتي

أيضًا الميرنجي هو النادي الأكثر تحقيقُا للقب مسابقة التشامبيونز ليج عبر التاريخ في قارة أوروبا، حيث يحتضن في جعبته 14 لقب وعلى موعد مع الـ15.

بالإضافة إلى ذلك، الإيطالي كارلو أنشيلوتي مدرب النادي الملكي، تمكن من الوصول إلى الدور النهائي من دوري الأبطال بواقع 9 مرات.

Advertisements
Advertisements

قد تقرأ أيضا