الارشيف / كرة قدم

كم تبلغ ثروة كريستيانو رونالدو ؟

محمد محمود - ابوظبي - تتوقع كم تبلغ ثروة كريستيانو رونالدو ؟ نجم منتخب البرتغال، ولاعب صفوف نادي النصر السعودي وأسطورة فريق ريال مدريد الإسباني السابق.

كريستيانو بدأ حياته في سبورتنج لشبونة البرتغالي، ثم إلى مانشستر يونايتد الإنجليزي، بعدها انتقل إلى ريال مدريد الذي حقق معه نجاح أسطوري قبل أن يذهب إلى يوفنتوس الإيطالي ومنها يعود مرة اَخرى إلى الشياطين الحمر ليستقر حاليًا مع أصفر الرياض.

في مارس 2021، تخطى صاروخ ماديرا رصيد أهداف الأسطورة البرازيلية بيليه؛ ثلاثية ضد خصم الدوري الإيطالي كالياري دفعته إلى 770 هدفًا في جميع المسابقات، وسوف نستعرض بالأرقام كم تبلغ ثروة كريستيانو رونالدو ؟

كم تبلغ ثروة كريستيانو رونالدو ؟

أصبح رونالدو، الحائز على جائزة الكرة الذهبية خمس مرات، في عام 2020 أول رياضي نشط في الرياضات الجماعية يتجاوز مليار دولار من أرباحه المهنية، بالإضافة إلى عقده مدى الحياة مع شركة Nike، يجني رونالدو الأموال خارج الملعب من خلال الملابس والإكسسوارات والفنادق وصالات الألعاب الرياضية التي تحمل العلامة التجارية CR7.

كم تبلغ ثروة كريستيانو رونالدو ؟

كريستيانو رونالدو لاعب كرة قدم محترف برتغالي وسفير منتجات ورجل أعمال يبلغ صافي ثروته 600 مليون دولار، ليصبح واحدًا من المشاهير الأعلى أجرًا في العالم، في سنة واحدة يستطيع أن يكسب بسهولة 100-150 مليون دولار من الرواتب والحوافز.

على سبيل المثال، في عام 2020 حصل الأسطورة البرتغالية على 120 مليون دولار – ما يقرب من 70 مليون دولار من الراتب و50 مليون دولار من التأييد مع شركات مثل Nike وClear شامبو وهيرباليفي، نظرًا لكونه أحد أعظم لاعبي كرة القدم على مر العصور، فقد حصل كريستيانو على مكانته بين الأساطير مثل بيليه ومارادونا وجورج بيست.

أقرأ أيضًا – قائمة إنجازات كريستيانو رونالدو

يُعرف أيضًا باسم “CR7″، وغالبًا ما تتم مقارنته مع ليونيل ميسي في نقاش حاد حول من هو أفضل لاعب في العالم، وبحلول وقت تقاعده، سيكون كريستيانو قد تجاوز بسهولة مليار دولار من أرباحه المهنية من الراتب ومصادر اَخرى، وهو إنجاز لم يتجاوزه أي لاعب كرة قدم آخر، وعندما يحقق هذا الإنجاز، سينضم إلى النادي الرياضي الذي تبلغ قيمته مليار دولار والذي يضم حاليًا فلويد مايويذر (مليار دولار)، ومايكل شوماخر (مليار دولار).

كم راتب كريستيانو رونالدو في السنه ؟

الراتب الأساسي هو 200 مليون دولار، يكسب عادةً 150 مليون دولار سنويًا مع الأرباح المهنية تقترب من مليار دولار، وقع صفقة مدى الحياة بقيمة مليار دولار مع شركة Nike في عام 2016، ووقع عقدًا بقيمة 600 مليون دولار مع الفريق السعودي في ديسمبر 2022 لمدة عامين ونصف، ليكون هذا أكبر عقد في تاريخ الرياضة من حيث الأرباح لكل موسم – والتي تصل إلى 210 مليون دولار أمريكي.

أقرأ أيضًا – جميع ألقاب ومسميات رونالدو

يكسب كريستيانو رونالدو عادةً أكثر من 60 مليون دولار سنويًا كراتب أساسي، على الرغم من أن هذا تغير على مر السنين ومع أنديته المختلفة، خارج الملعب، يكسب أكثر من 40 مليون دولار سنويًا من الأرباح.

بين يونيو 2017 ويونيو 2018، حصل كريستيانو على 108 مليون دولار: 61 مليون دولار من الراتب و47 مليون دولار من الأرباح، بين يونيو 2018 ويونيو 2019، حصل على 110 ملايين دولار من إمبراطوريته، وفي فترة العام التالي، حصل على 120 مليون دولار.

كم تبلغ ثروة كريستيانو رونالدو ؟

كانت إحدى صفقات تأييد العلامة التجارية الأكثر ربحًا مع Nike، في نوفمبر 2016، تم الكشف عن أن كريستيانو قد وقع عقدًا “مدى الحياة” بقيمة مليار دولار مع شركة نايكي. الشروط المحددة للصفقة غير معروفة ولكن يُعتقد أن الصفقة جاءت مع مكافأة توقيع بقيمة 100 مليون دولار.

بالإضافة إلى ذلك، يقوم كريستيانو رونالدو ببيع العديد من المنتجات ذات العلامات التجارية الذاتية، مثل العطور والملابس.

بعد قضاء تسع سنوات مع ريال مدريد، في عام 2018، وقع كريستيانو رونالدو عقدًا مدته أربع سنوات مع يوفنتوس يدفع راتبًا أساسيًا قدره 64 مليون دولار.

كم تبلغ ثروة كريستيانو رونالدو ؟ – النصر السعودي

ما هو راتب كريستيانو رونالدو ؟

بشكل عام، يتقاضى رونالدو سنويًا 260 مليون دولار، على أرض الملعب: 200 مليون دولار، خارج الملعب: 60 مليون دولار.

وبالبحث عن سؤال كم تبلغ ثروة كريستيانو رونالدو ؟ سنجد أن إجمالي أرباح رونالدو المقدرة بـ260 مليون دولار، تجعله في أعلى مستوى على الإطلاق للاعب كرة قدم، كما أنه الرياضي الأعلى أجرًا في العالم للمرة الرابعة في حياته المهنية.

Advertisements
Advertisements

قد تقرأ أيضا