الارشيف / كرة قدم

تشافي يكشف سر تأثير الضربات الثابتة في فوز برشلونة بالمباريات

محمد محمود - ابوظبي - كشف تشافي هيرنانديز المدير الفني لفريق برشلونة عن سر الضربات الثابتة التي تساهم في تحقيق الفوز في المباريات، وذلك عقب مواجهة فالنسيا في الدوري الإسباني.

التقى الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الكتالوني مع نظيره فالنسيا مساء الإثنين، ضمن منافسات الجولة الثالثة والثلاثون من بطولة الدوري الإسباني الممتاز 2023-2024.

وشهد ملعب مونتجويك معقل البلوجرانا، فوز صاحب الأرض برباعية سجلها كل من فيرمين لوبيز وروبرت ليفاندوفسكي (هاتريك)، مقابل هدفين أحرزهما هوجو دورو وبيبلو للضيف.

وهكذا أصبح فريق البارسا يحتل وصافة جدول ترتيب بطولة الدوري الإسباني برصيد 73 نقطة، فيما تجمد اللوس تشي بالمركز الثامن من سلم الليجا برصيد 47 نقطة.

تصريحات قوية من تشافي عقب فوز برشلونة على فالنسيا

وتحدث تشافي خلال المؤتمر الصحفي عقب اللقاء، قائلًا: “الأهداف من ضربات حرة؟ نعمل على ذلك كثيرًا. أعتقد أن كلا من سيرجو وكل الطاقم يقومون بعمل استثنائي في الكرات الثابتة، سواء في الهجوم أو الدفاع، وبالنسبة لي الغريب كان أننا لم نكن نسجل المزيد من الأهداف، لأن لدينا مسددين، هذا العام، غوندو يتمركز بشكل جيد جدًا، جيد جدًا، نفس الشيء رافا، حتى لامين، أو بيدري، في كثير من الأحيان، فرينكي، لدينا مسددين استثنائيين، خصوصًا جوندوجان ورافا، والغريب بالنسبة لي كان أنهم لا يستغلون هذه الحالات من الكرات الثابتة أكثر. اليوم استفدنا من ذلك، وأعطونا ثلاث نقاط ذهبية، وأيضًا يكتسب هذا النوع من الحالات أهمية متزايدة في كرة القدم الحديثة. حسنًا، اليوم لم نكن بخير تمامًا في اللعب، في الهجوم الموضعي نعم في اللعب، ولكن في الهجوم الموضعي واجهنا صعوبات، وفي الكرات الثابتة أعطونا ثلاث نقاط. راضٍ، خاصة عن الطاقم، لأنهم يعملون بجد كبير”.

وتابع: “طلبت من اللاعبين الهدوء، لعبنا بشكل جيد للعودة، لعبنا بشكل جيد في المباراة، لكننا افتقرنا إلى الهدوء في الهجوم، مع وجود ثلاثة مهاجمين تمكنا من العودة”.

وأضاف: “خطأ رونالد؟ راوخو والآخرون ما زالوا صغارًا جدًا، إنهم يتعلمون باستمرار وهذا يجب أن يساعدنا في المستقبل. يجب علينا جميعًا أن نتنافس بشكل أفضل للفوز بهذه المواجهات. هذه تفاصيل يجب التحكم فيها، لكن رونالد أنقذنا أيضًا في مناسبات عديدة”.

وواصل: “لقد أصلحنا الأمر بتسجيل ثلاثة أهداف لاحقًا. لقد عدنا، ولعبنا مباراة جيدة، كان هناك أشياء إيجابية من الركلات الثابتة، لكن علينا أن نتحسن للمنافسة بشكل أفضل في الموسم المقبل، ليس هناك شك”.

واستكمل: “لا أريد أن أتحدث عن القضايا المستقبلية لأنها لا تفيدنا… لكنه مثال، والطريقة التي يعمل بها مذهلة وأنا سعيد جدًا من أجله، إنه قدوة. سجل الهدف لأنه كله إصرار وعمل وشجاعة”.

وأفاد: “فيرمين؟ إنه يمنحنا الديناميكية، فهو يفهم جيدًا كيفية مهاجمة المساحات، ويدخل المنطقة بشكل جيد للغاية عندما تكون الكرة في الجانب الآخر، ولا يكاد يفقد الكرة، ويضيف الكثير لنا. هو لاعب أحبه أنا شخصيًا، ولهذا السبب نحن نعتمد عليه هذا الموسم”.

وأردف: “لقد أصلحنا الأمر بتسجيل ثلاثة أهداف لاحقًا. لقد عدنا، ولعبنا مباراة جيدة، كان هناك أشياء إيجابية من الركلات الثابتة، لكن علينا أن نتحسن للمنافسة بشكل أفضل في الموسم المقبل، ليس هناك شك”.

وأوضح: “إنقاذ بيدري؟ هذا التصرف دليل على أنه بخير، لأنه أمر غير عادي، كان عليه أن يبذل جهدًا وهو قد دخل للتو، وركض للخلف. أنقذ الفريق… هذا دليل على أنه بخير، لدينا العديد من لاعبي كرة القدم الذين فازوا بالعديد من الألقاب وهم غاضبون من أنفسهم لأننا في النهاية لم نكن على مستوى المهمة والقتال من أجل جميع الألقاب حتى النهاية”.

وسئُل تشافي الآتي: “اليوم كان هناك أمران غريبان من الجمهور. الأول، أنه مع الطقس السيء، حضر 30,000 شخص، ومع ذلك، هناك شيء غريب جداً، خاصة حيث أن الجماهير كانوا يقومون بعمل حركة ‘الموجة’ عندما كانت النتيجة 2-2. لا أدري إذا لاحظت ذلك، أو إذا كنت تجده غريباً وترى هذا كنوع من التغيير في جماهير برشلونة، شيء لم أكن قد رأيته من قبل في الوقت الذي أمضيته هنا؟ “، ليُجيب: “نعم أنا أيضاً. هذا إيجابي، أليس كذلك؟ نشكر 30,000 شخص كانوا في الملعب اليوم رغم الطقس السيء، يساعدون الفريق، يهتفون، يشجعون اللاعبين، ويقومون بـ ‘الموجة’ عندما لم يكن الفريق متقدم. أعتقد أن هناك أشياء يجب أن تتغير أيضاً. وأن يتغير هذا النمط الإيجابي في الجمهور، فهذا رائع”.

وأتم مدرب البارسا: “بعد خطأ تير شتيجن ذهب اللاعبين وعانقوه، كيف هي معنوياته؟ نعم، مارك شخص محبوب جدًا داخل غرفة الملابس ومن الجميع. أعتقد أن هناك غرفة ملابس موحدة، لقد قلت هذا مرات عديدة، ولكن هذه هي الحقيقة، هم حقًا عائلة، يتفاهمون جيدًا، يوجد جو جيد، الجميع يريد المساهمة ويريدون التحسن. أرى استعدادًا استثنائيًا ولهذا السبب هذا التفصيل أيضًا مع مارك، هو دائمًا يساعد الآخرين، وبالتالي، عندما يحتاج أحدهم إلى الآخر سيجد زميله هناك”.

Advertisements
Advertisements

قد تقرأ أيضا