الارشيف / الكرة الأوروبية

لماذا أخطأ مورينيو …القصة بدأت يوم خروجه عن ريال مدريد !

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3




هاني العربي - القاهرة - رياضة 365_ إنتهى عقد جوزيه مع في صيف 2013 بعدما نجح في صناعة فريق قوي جدا لريال مدريد وأعاده للواجهة المحلية والقارية .

مورينيو أخطأ بشدة عندما تعاقد مع مباشرة وكان يجب عليه أن يستريح ويفكر جيدا قبل قبول هذا المنصب لأن تجربته مع ريال مدريد كانت مثيرة ومتعبة وشاقة.

مورينيو مع تشيلسي حقق الدوري الإنجليزي وأعاده لوضعه الطبيعي كفريق كبير بعد سلسلة من التخبطات ولكن في موسمه الثالث بدأت الخلافات بين إدارة تشيلسي ومورينيو بسبب سوق الإنتقالات وإنتظاره أن يتم مكافئته من الإدارة على صناعته لفريق بطل ولكن لم يحدث وبدأت الخلافات كالعادة بين الإدارة ومورينيو وأثرت على علاقته مع اللاعبين .

اللاعبين بدئوا في التخلي عنه بنفس طريقة الموسم الثالث مع مانشستر يونايتد وتمت إقالته في 17 ديسيمبر 2015 وبالطبع لأن الإقالة جاءت في منتصف الموسم لم يقم بالتدريب حتى جاءه عرض من مانشستر يونايتد ليوافق مورينيو.

هناك كان خطأ كبير من مورينيو ومينديز وكيل اعمال اللاعب لأنهما فرحا بإسم مانشستر يونايتد ولم يدركوا إن هناك مشاكل كبيرة للغاية داخل إدارة النادي في طريقة تسيير أمور الفريق وكان السير أليكس فيرجسون بقوته وبراعته يخفي هذه الأخطاء.

مورينيو حاول صناعة فريق جيد بطريقته الخاصة ودشن العديد من الصفقات منها مانجح ومنها مافشل ومنها مانجح في البداية ثم لم يتطور بسبب إنشغال مورينيو بمشاكله مع الإدارة حيث تفاجيء بحجم الكوارث التي ترتكبها الإدارة في العمل المؤسسي بشكل عام .

تفاقم الوضع ففشل مورينيو في موسمه الثالث كالعادة لتنتهي قصة مورينيو مع يونايتد بطريقة درامية وكارثية ولكن هل مورينيو لوحده من أخطأ ….بالطبع لا الخطأ مشترك بين اللاعبين والمدرب والإدارة.

الآن على الإدارة أن تستفيق وتدرس الموقف وتعالج الأزمة الحالية ولاتفرح فقط بالمسكنات وفرحة الجماهيير بإقالة مورينيو ….. القصة أعمق بكثير من رحيل وبقاء مدرب فقط  وعلى مورينيو أن يستريح ويحلل بعمق ماحدث معه منذ رحيله عن ريال مدريد .




نشكركم لاهتمامكم لـ قراءة ومتابعة كل جديد عن لماذا أخطأ مورينيو …القصة بدأت يوم خروجه عن ريال مدريد ! على رياضة 365 ونؤكد عليكم بان محتوي موضوع الخبر تم كتابته بواسطة هاي كورة وربما تم نقل اوالاقتباس منه ونتمنى لكم كل التوفيق في سعيكم