الارشيف / الكرة الآسيوية / دوري جميل

الأخضر السعودي.. طموح وآمال تناطح السماء

محمد بن مسعود - جدة- متابعة رياضة 365

يتأهب منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم لخوض غمار نهائيات كأس العالم 2018، المقرر بدايتها 14 يونيو الجاري وحتى 15يوليو المقبل، في روسيا.

وأوقعت قرعة المونديال الأخضر في المجموعة الأولى إلى جانب أوروجواي، مصر وروسيا (البلد المضيف).

وكان المنتخب السعودي قد تأهل إلى نهائيات كأس العالم، محتلاً المركز الثاني في ترتيب المجموعة الثانية خلف اليابان.

ويسعى الأخضر إلى الظهور بصورة مشرفة للكرة السعودية، خاصة أن التأهل جاء بعد غياب دام 12 عامًا.

ويمتلك الأخضر ضمن صفوفه لاعبين بارزين في كافة المراكز سيخوضون مواجهاتهم بالمونديال تحت قيادة الأرجنتيني خوان أنطونيو بيتزي.

ومن المرشحين بقوة لحراسة عرين الأخضر في العرس الكروي العالمي عبدالله المعيوف، حارس الذي ساهم بدور كبير في تتويج فريقه بالدوري السعودي للمحترفين لموسمين متتاليين.

ويتواجد أيضًا محمد العويس، حارس نادي أهلي جدة الذي شارك في 24 مواجهة من أصل 26 بالدوري

بالإضافة إلى المشاركة في البطولة الآسيوية وظهوره بمستوى مميز للغاية مع فريقه منذ الانضمام لصفوفه.

أما بالنسبة لخط الدفاع، فتألق عمر هوساوي في الموسم الماضي مع ناديه الأهلي يجعله الخيار الأول بالنسبة لبيتزي إلى جانب ثنائي الهلال ياسر الشهراني ومحمد البريك الذي قدم موسمًا رائعًا مع الأخير تكلل بلقب الدوري.

ومن أبرز لاعبي خط الوسط في الأخضر تيسير الجاسم، لاعب أهلي جدة، الذي شارك في 11 لقاء بالدوري سجل خلالها هدفاً وصنع هدفين، وعبدالله عطيف، لاعب الهلال صاحب الـ23 مواجهة بالدوري صنع خلالها هدفين لزملائه في الفريق.

ويقود هجوم الأخضر محمد السهلاوي، هداف تصفيات آسيا برصيد 16 هدفًا

بالإضافة إلى صناعته العديد من الأهداف لزملائه، وأيضًا من الممكن أن يعول بيتزي كثيرًا على مهند عسيري، هداف الأهلي في البطولة الآسيوية برصيد 3 أهداف والذي يقدم أداءً متميزًا مع فريقه منذ بداية الموسم الحالي.

وهناك أسماء أخرى لاتقل أهمية عن هؤلاء النجوم مثل فهد المولد، المحترف في ليفانتي الإسباني، ويحيى الشهري، أفضل صانع ألعاب في السعودية والمنضم لصفوف ليجانيس الإسباني.

وتتوقع جماهير الكرة السعودية أن يقدم الأخضر أداءً متميزًا تحت قيادة الأرجنتيني خوان بيتزي، الذي سبق له التتويج بالدوري التشيلي مع كاتوليكا، والدوري الأرجنتيني مع سان لورينزو، بالإضافة إلى لقب كوبا أمريكا 2016 مع منتخب تشيلي.

نشكركم لاهتمامكم لـ قراءة ومتابعة كل جديد عن الأخضر السعودي.. طموح وآمال تناطح السماء على رياضة 365 ونؤكد عليكم بان محتوي موضوع الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة البلاد وربما تم نقل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة كل مستجدادت هذا الخبر أول باول من مصدره الاساسي من الرابط التالي صحيفة البلاد ونحن نحيطكم علماً باننا غير مسؤولين عن محتوى هذا الموضوع او الخبر ونتمنى لكم كل التوفيق في سعيكم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا