مصارعة

مقال : توقعات لما قبل سيرفايفير سيريس .. هل تحدث بالفعل؟

ينتظر جمهور المصارعة بتلهف كبير واحدا من أكبر العروض السنوية و المهمة في تاريخ WWE و هو مهرجان سيرفايفير سيريس .. و عندما نسمع اسم هذا المهرجان فإن أول ما يتبادر لأذهاننا المنافسة السنوية التي تحصل بين عروض الإتحاد Raw VS SmackDawn أو Raw VS SmackDawn VS NXT كما حصل العام الماضي . بخصوص نسخة هذا العام فقد وردت العديد من الأخبار بخصوص ما إذا كان مصارعو NXT سيتواجدون في العرض أم لا خاصة بعد أن ألغى الإتحاد عرض NXT War Games هذا العام بسبب عدم تواجد الجماهير و رغبة الإتحاد بأن يقام هذا العرض عند ضمان عودتهم و أن مشاركة نجوم العرض الأصفر في سيرفايفير سيريس ستكون تعويضا عن العرض الملغي .. لكن مع إضافة عرض NXT Halloween Havoc بديلا للعرض الملغي فربما قد لا نرى نجوم عرض المواهب يشاركون هذا العام لكن يظل كل شيء واردا .. عموما سأتحدث في هذا المقال عن توقعاتي لأمور قد تحصل خلال رحلة الوصول لسيرفايفير سيريس و سأعتمد في توقعاتي على عدة أمور و هي أن تكون المنافسة هذا العام Raw VS SmackDawn فقط و في حال أضيف نجوم المواهب فسيكون هناك كلام آخر .. أما الأمر الثاني و هي القاعدة المتعارف عليها داخل الإتحاد بخصوص مواجهات سيرفايفير سيريس بشكل خاص و العروض الشهرية بشكل عام و هي أن تكون بين طرف محبوب و آخر مكروه إلا ما ندر فقليلا جدا أو شبه معدوم أن نرى مواجهات بين محبوبين كل محبوب من عرض مختلف ( و أنا أتحدث عن النزات الفردية أو نزالات الفرق الثنائية و ليس المواجهة التقليدية الإقصائية ) أما بين مكروهين فقد حصلت سابقا مثل نزال بطل القارات ذا ميز ضد بطل الولايات المتحدة بارون كوربين عام 2017 و نزال بطل اليونيفيرسال بروك ليسنر ضد بطل الإتحاد دانييل برايان عام 2018 و نزال أبطال الرو للفرق الأوثورز أوف باين ضد أبطال سماكداون للفرق ذا بار عام 2018 أيضا و نزال بطل القارات شينسكي ناكامورا ضد بطل الولايات المتحدة آي جاي ستايلز ضد بطل أمريكا الشمالية رودريك سترونج .. دعونا نبدأ بتوقع ما قد يحدث :

1) أبطال جدد للقب الفرق : صحيح أن الكثيرين يرغبون بمشاهدة نزال بين النيوداي و الستريت بروفيتس في سيرفايفير سيريس خاصة أن الفريقين متشابهان في عدة أمور منها شخصياتهم المرحة في كثير من الأوقات و أن كل فريق حقق إنجازا يسجل في سجلات الإتحاد فالنيوداي كانوا أصحاب أطول فترة حمل لقب فرق في تاريخ الإتحاد على مستوى كلا العرضين قبل أن يخصص لكل عرض لقب منفصل و الستريت بروفيتس أصحاب أطول فترة حمل للقب الرو للفرق .. لكنني شخصيا لا أتوقع حدوث هذه المواجهة هذا العام خاصة إن كان الإتحاد سيستمر على قاعدته المعروفة ( محبوب ضد مكروه ) .. أنا لا أقول أنني لا أرغب في هذه المواجهة لكن كلنا نعلم نظرة فينس مكمان للأمور .. و إن استمر على القاعدة المتعارف عليها فمن المحتمل خسارة أحد الفريقين للقب الفرق قبل العرض الكبير و أنا شخصيا أتوقع أن يخسر الستريت بروفيتس لقب سماكداون للفرق لصالح دولف زيجلير و روبيرت رود ففي عرض سماكداون الأخير انتهى نزال اللقب بين الفريقين بالإقصاء دون فائز مما يوحي بأن هناك نزالا آخر بينهما إما أن يكون في عرض Hell In A Cell بعد أسبوع من الآن أو في أحد عروض سماكداون المقبلة .. صحيح أننا شاهدنا نزالا بين النيوداي و زيجلير و رود و لكن هذه القاعدة قد تحكم علينا بتكرار المشاهدة .

2) مواجهة على حقيبة النقود : الكل يعلم بما يحصل حاليا في السيناريو القائم بين ذا ميز و أوتيس على حقيبة النقود التي مع أوتيس .. بالرغم من أن قرعة تبادل النجوم أبقت أوتيس في العرض الأزرق و أرسلت ذا ميز مع جون موريسون للعرض الأحمر إلا أن هناك سيناريو ما زال بالإنتظار و هو سيناريو المحاكمة التي سيدخلها أوتيس بعد أن رفع عليه ميز قضية من أجل سحب حقيبة النقود منه .. من المتوقع أن تصل الأمور لإعلان مواجهة بينهما على الحقيبة تضاف لعرض سيرفايفير سيريس بحكم أن كل منهما ينتمي لعرض مختلف و منها سيحسم كل شيء و يثبت إما صدق الأخبار التي تحدثت عن سحب حقيبة النقود من أوتيس من عدمها .

3) بوبي لاشلي يخسر لقب الولايات المتحدة : برأيي هذا الإحتمال وارد بقوة فأنا لا أتوقع نزالا بين سامي زين و بوبي لاشلي خاصة أن فريق الهيرت بيزنيس حاليا في عداوة مع ريتريبيوشين و بالتالي قد نرى عصابة مصطفى علي تتسبب بخسارة لاشلي للقب الولايات المتحدة قبل سيرفايفير سيريس إما لصالح القائد علي او لصالح ريكوشيه و أنا أميل للإختيار الثاني .. طبعا إن خسر لاشلي لقبه بسببهم ستزداد حدة العداوة بين العصابتين أكثر لنرى نزالا بينهما في TLC .. لكن إن لم يحدث هذا الأمر و حصلت مواجهة بين سامي زين و بوبي لاشلي فأتوقع تدخل ريتريبيوشين للتسبب بخسارة لاشلي .

4) آسكا تخسر لقب الرو للسيدات : من المحتمل بشكل كبير جدا أن تفوز ساشا بانكس على بايلي و تصبح بطلة سماكداون للسيدات .. و إن فازت فعلا فلا أعتقد أن هناك من يرغب برؤية نزال آخر بين آسكا و ساشا أو حتى آسكا و بايلي إن حافظت الأخيرة على لقبها فقد مللنا من هذه النزالات .. لذا أتوقع أن تخسر آسكا لقبها قبل سيرفايفير سيريس و البطلة الجديدة ستواجه بطلة سيدات سماكداون و التي من المحتمل أن تكون ساشا بانكس .. من ستكون البطلة الجديدة للرو إن حصل ذلك ؟ بما أنه حتى اللحظة ليس هناك نزال على لقب سيدات الرو في عرض الجحيم فأنا لا أستبعد أن يفجر الإتحاد مفاجأة من العيار الثقيل بفوز لانا الأسبوع القادم باللقب .. أعلم أن الكثير سيضحكون لكن لم لا ؟ قبل 3 سنوات جيندر ماهال فاز بلقب الإتحاد بفوزه على راندي أورتن و هو قبل فوزه بشهر كان يخسر من موجو راولي و غيره لذا لا تستبعدوا الأمر .. في حال لم تكن لانا فالخيارات المتاحة إما إيفا ماري التي وردت أخبار كثيرة عن عودتها للإتحاد و أنها قد تظهر الأسبوع القادم أو بيتون رويس التي أرى أن مستواها صار أفضل بكثير بعد انفصال الأيكونيكس أو أليكسا بليس مع أنني حاليا أستبعد هذا الخيار .

5) أعضاء مواجهة Raw VS SmackDawn (نساء) : توقعاتي لمن سيمثلن عرض Raw ( نايا جاكس / تشاينا بايزلير / شارلوت فلير / نايومي / بيتون رويس إن لم تكن منافسة للقب سيدات الرو في الفترة القادمة ) .. أما من سيمثلن عرض SmackDawn ( بايلي إن خسرت لقبها / نتاليا / تامينا / بيانكا بيلير / زيلينا فيجا ) … الأسماء طبعا قد تتغير .

6) أعضاء مواجهة Raw VS SmackDawn (رجال) : توقعاتي لأعضاء فريق RAW ( برون سترومان / كيث لي / مات ريديل / شيميس / أي جاي ستايلز ) أما أعضاء فريق SmackDawn ( كيفين أوينز / بيغ إي / أليستير بلاك / لارس سوليفان / دانييل برايان ) .. طبعا الأسماء قد تتغير بين لحظة و أخرى و لكن هذا توقعي و نظرتي للأقرب للمشاركة .

7) نزال بطل الإتحاد ضد بطل اليونيفيرسال : في حال لم يتواجد نجوم NXT هذا العام عندما تسبب تواجدهم في جعل كل بطل يدافع عن لقبه ضد منافس العام الماضي و قرر الإتحاد هذه المواجهة فأتوقع أن تكون المواجهة بين بطل الإتحاد درو ماكنتير ضد بطل اليونيفيرسال رومان رينز .. لذلك أتوقع في عرض الجحيم أن يحافظ كل من درو و رينز على لقبه .. أعتقد أن هذه المواجهة ستكون أفضل بكثير من مواجهة راندي أورتن ضد رومان رينز لو فاز أورتن كما أنني أستبعد فوز جاي أوسو تماما على رومان .

كما أسلفت سابقا هذه توقعات في حال لم يتم إضافة نجوم عرض المواهب لنسخة هذا العام أما في حال إضافتهم فهناك كلام آخر .. كذلك الأسماء التي توقعتها في هذا المقال قد تتغير بين لحظة و أخرى

شاركونا رأيكم .. هل تؤيدون هذه التوقعات ؟ .. و هل لديكم توقعات مختلفة أو توقعات إضافية قد تحدث قبل المهرجان الكبير ؟

كتابة: حسام عزمي خلف

Please enable JavaScript to view thecomments powered by Disqus.

نشكركم لاهتمامكم لـ قراءة ومتابعة كل جديد عن مقال : توقعات لما قبل سيرفايفير سيريس .. هل تحدث بالفعل؟ على رياضة 365 ونؤكد عليكم بان محتوي موضوع الخبر تم كتابته بواسطة موقع المصارعة الحرة وربما تم نقل اوالاقتباس منه ونتمنى لكم كل التوفيق في سعيكم