الارشيف / الكرة الأوروبية / الدوري الإنجليزي

كلوب يساند "ضحيته" مورينيو عقب رحيله عن مانشستر يونايتد

  • 1/2
  • 2/2

دبي - احمد سعيد - متابعات رياضة 365 - قام الألماني يورغن كلوب مدرب نادي الإنجليزي بمساندة البرتغالي جوزيه مدرب نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي عقب اقالته من تدريب الشياطين الحمر يوم الثلاثاء على خلفية سوء النتائج الفريق ببطولة البريميرليغ وأخرها الخسارة أمام الريدز بنتيجة 3-1.

ووجه كلوب رسالة اشادة بقدرات المدرب البرتغالي وأظهر كثيراً من الاحترام لمورينيو على الرغم من أنه ضحية السقوط مجدداً أمام كلوب الذي تسبب في اقالة المدرب الملقب بالاسبيشال وان ثلاثة مرات خلال مسيرته. 

صورة..مورينيو وكلوب خلال احدى المباريات


ويرى كلوب بأن سمعة ومعنويات مورينيو لا ينبغي أن تتأثر بأزمته الأخيرة في مانشستر يونايتد خاصةً وأنه حقق العديد من الألقاب خلال فترة ولايته بالشياطين الحمر وأهمها الفوز ببطولة الدوري الأوروبي. 

وخلال تصريحات صحافية قال كلوب: "إنه رجل يتمتع بتنافس كبير ولديه طموح ومنافسة قويو إنه يحظى بكامل احترامي". 

وتابع: "لقد حقق النجاح بشكل لا يصدق مع مانشستر يونايتد ولا استطيع أن أصدق بأن الأشهر الماضية لم تكن جيدة بالنسبة له وللنادي أيضاً". 

وأضاف: "عندما تواجه هذه الاسئلة يومياً يكون الأمر ليس جيداً لا يستطيع أحد أن ينكر بأن مورينيو مدرب كبير وحقق العديد من الألقاب طوال مسيرته الحافلة". 

وأتم: "أتمنى أن يكون هذا الأمر داخل ذهنه ليس بعض الأشياء السلبية التي حدثت إنه مدرب كبير وبارز الشخص الوحيد الذي يمكنه أن يفسر ما حدث هو مورينيو بنفسه". 

وكانت العديد من الصحف العالمية قد أكدت بأن مانشستر يونايتد بصدد الاعلان عن تولي مايكل كاريك تدريب الفريق لحين التعاقد مع مدرب مؤقت لقيادة الفريق فيما تبقى من الموسم على أن يتولى مدرب جديد تدريب الفريق بدايةً من الموسم الجديد. 



وأكدت العديد من التقارير الصحفية عن سعي نادي مانشستر يونايتد الى التعاقد مع الأرجنتيني ماوريسيو بوتشيتينو مدرب نادي توتنهام هوتسبير لكنه قام بنفي جميع الأنباء التي أكدت ذلك خلال حديثه للصحافة قبل مباراة فريقه أمام أرسنال. 

وخلال تصريحاته للصحافة قال بوتشيتنو: "هذه أنباء سيئة وحزينة أريد أن أرسل تحياتي الى جوزيه".  

وتابع: "عقب خمس سنوات أعتقد أن هناك الكثير من الشائعات التي تلاحقني موقفي الحالي هو أنني مدرب نادي توتنهام هذه الشائعات دائماً ما تحدث لكن يجب أن أركز في عملي".  


تابعوا حساب الكرة السعودية على إنستغرام


وأتم: "لا أستطيع الاجابة على هذا النوع من الأسئلة كل ما أعرفه وهو التركيز في عملي دائماً ما يتم اطلاق الكثير من الشائعات وتركيزي منصب على تقديم أفضل ما لدي بنادي توتنهام الذي أعشقه". 

وكان غاري نيفيل أسطورة نادي مانشستر يونايتد قد حث إدارة الشياطين الحمر على ضرورة التفكير في التعاقد مع بوتشيتينو لكي يكون خليفة المدرب البرتغالي بتدريب الفريق.  

وخلال تصريحاته لاحدى الصحف الإنجليزية قال نيفيل: "بالنسبة لي أرى أن بوتشيتينو هو الخيار المثالي لمانشستر يونايتد يجب أن يكون هو المدرب القادم للفريق".  


تابعوا حساب فرجة على إنستغرام


وتابع: "عندما أنظر الى مبادئ وقيم مانشستر يونايتد انظر بشغف الى ايمانه التام باللاعبين الشباب طوال مسيرته سواء بنادي ساوثهامبتون أو حتى في توتنهام أنظروا الى مستويات أدائه وأسلوب اللعب الذي يتبعه بجانب شخصيته التي تناسب مانشستر يونايتد".  

كما سبق وأن تحدث بوتشيتينو عن تدريب نادي مانشستر يونايتد في وقتٍ سابق خلال تصريحات للصحافة حيث قال: "الشيء الهام هو أنني أشعر بالسعادة هنا في توتنهام لقد منحوني قيمة كبيرة بالفعل أشعر بالسعادة هنا".  

كما أكدت تقارير اخرى بأن الفرنسي زين الدين زيدان مدرب نادي السابق قد يكون هو مدرب مانشستر يونايتد الجديد لكن أكدت الصحف الإسبانية الكبرى بأن المدرب الفرنسي لا يفكر في العودة للتدريب على الأقل في منتصف الموسم الجاري. 

نشكركم لاهتمامكم لـ قراءة ومتابعة كل جديد عن كلوب يساند "ضحيته" مورينيو عقب رحيله عن مانشستر يونايتد على رياضة 365 ونؤكد عليكم بان محتوي موضوع الخبر تم كتابته بواسطة Arabia Eurosport وربما تم نقل اوالاقتباس منه ونتمنى لكم كل التوفيق في سعيكم