الارشيف / الكرة الأوروبية / الدوري الإنجليزي

"فيروس" بوغبا والتدعيمات.. أمور يحتاجها مانشستر يونايتد للخروج من كبوته

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

دبي - احمد سعيد - متابعات رياضة 365 - أعلن نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي، يوم الثلاثاء، عن رحيل البرتغالي جوزيه ، المدير الفني للفريق، بشكل نهائي، وذلك على خلفية النتائج السلبية في الفترة الأخيرة.

واقدمت إدارة مانشستر يونايتد على هذا القرار بعد تراجع مستوى الفريق بشكل كبير منذ انطلاق هذا الموسم، وظهرت العديد من الأزمات بين المدرب وبعض نجوم الفريق.


اقرأ أيضًا: نجم مانشستر يونايتد ينتقم من مورينيو بصورة مستفزة


ومنذ إعلان إقالة المدرب البرتغالي من تدريب الشياطين الحمر كثرت التكهنات بشأن المدرب القادم والأمور التي يحتاجها الفريق للخروج من كبوته في الموسم الحالي.

وذكرت بعض التقارير الصحفية عن خمسة أمور يحتاجها الفريق للعودة للفوز مرة أخرى وعبور الفترة الصعبة، نذكرها لكم في هذا التقرير:

2abb938317.jpg

تقييم وضع بوغبا:

إذا كان بول بوجبا بالفعل "فيروس" في غرفة خلع الملابس، كما قال مورينيو، فعليه أن يتبع مدربه ويتم بيعه في القادم

يجب أن يكون يونايتد قادراً على تعويض الكثير من مبلغ 89 مليون جنيه استرليني الذي دفعوه له. ولكن إذا كان بوغبا مستعدًا للتعاون مع المدرب الجديد واحترامه، فإنه قد يكون عنصرًا هامًا في الفريق.

تدعيم الدفاع:

يحتاج ديفيد دي خيا إلى المساعدة، حيث كان اللاعب سببًا هامًا في إنقاذ الفريق في العديد من المباريات، لكن المؤكد أن النادي إذا قرر إنفاق الأمول فعليه التعاقد مع مدافع وظهير أيمن في المقام الأول.

الفلسفة :

فقد يونايتد مانشستر يونايتد هويته تحت قيادة المدربين الثلاثة الذين تولوا تدريب الفريق وفشلوا في القيام بدور السير أليكس فيرغسون. 

لا يتعين علي مانشستر يونايتد محاولة نسخ صيغة "مانشستر سيتي" أو "" أو "توتنهام".. خاصة أن الشياطين الحمر ليس لديهم لاعبين للقيام بذلك على أي حال. وبالتالي العودة إلى الحديث عن فترة التوهج في سنوات مجد أليكس فيرغسون أمر غير واقعي.

91fe2837f4.jpg

علاقة المدرب بلاعبيه:

يمكن لأي شخص أن يتواجد داخل غرفة خلع الملابس في مانشستر يونايتد ويكون أكثر شعبية من مورينيو، سيكون جزء كبير من مهمة المدرب الجديد هو إعادة بناء الثقة والاحترام المتبادل بين اللاعبين والمدرب.

أبرز ما عانى منه لاعبي مانشستر يونايتد في عهد مورينيو هو الانتقاد العلني في وسائل الإعلام، وبالتالي لا حاجة لهذا النوع من الانتقادات من جانب المدرب الجديد.

الإدارة:

لم تكن علاقة مورينيو في مانشستر سيئة بلاعبيه فقط، بل كانت مع مسؤولو النادي أيضًا، وتحديدًا بعد موسم الانتقالات الصيفي الكارثي للفريق، والذي كان سببًا في تدهور علاقة مورينيو بإد وودوارد.

سيحتاج المدرب الجديد إلى الكثير من المال لجعل مانشستر يونايتد قادرًا على المنافسة، ويجب عليه أن يوضح لمسؤولو النادي ما هو الدعم الذي يحتاجه، ولكن إذا كان النادي لا يزال يرغب في تعيين مدير رياضي، ويبدو أنه أمر حيوي في ظل وضع مانشستر يونايتد الفوضوي، فإن المدرب الجديد يجب أن يقبل ذلك ويتعاون لمصلحة الفريق.

نشكركم لاهتمامكم لـ قراءة ومتابعة كل جديد عن "فيروس" بوغبا والتدعيمات.. أمور يحتاجها مانشستر يونايتد للخروج من كبوته على رياضة 365 ونؤكد عليكم بان محتوي موضوع الخبر تم كتابته بواسطة Arabia Eurosport وربما تم نقل اوالاقتباس منه ونتمنى لكم كل التوفيق في سعيكم