الارشيف / الكرة الأفريقية / الدوري المصري

بث مباشر .. مباراة الزمالك والإسماعيلي في نصف نهائي الكأس

ينقل لكم "رياضة 365" بثًا مباشراً لديربي أولاد العم بين والإسماعيلي، في نصف نهائي كأس مصر، والذي يحتضنه استاد برج العرب في الإسكندرية مسا اليوم الأثنين.

الفائز من هذه المباراة سيضرب موعداً في المباراة النهائية مع الفائز من مباراة الأسيوطي وسموحة.

تشكيل الفريقين في مباراة اليوم

جاء تشكيل الزمالك لمواجهة الاسماعيلى على النحو التالى :- عمر صلاح في حراسة المرمى ومعروف يوسف ومحمود علاء ومحمود حمدى الونش وحمدى النقاز في خط الدفاع، وطارق حامد ومحمود عبد العزيز ومحمد عنتر وعبد الله جمعه ويوسف أوباما في الوسط ، وفي خط الهجوم كاسونجو.

مشوار الفريقين في بطولة الكأس

استهل الزمالك مشواره في المسابقة هذا الموسم بقاء ضد المنيا في دور الـ32، انتهى بانتصار أبناء القلعة البيضاء بهدفٍ نظيف، ليواجهوا حرس الحدود في دور الـ16 ويسحقوهم بثلاثيةٍ نظيفة، وفي ربع النهائي قابل أبناء مدرسة الفن والهندسة الإنتاج الحربي الذي كاد أن يحقق المفاجأة ويعبر لنصف النهائي، لكن خبرة لاعبي الزمالك حسمت اللقاء لصالحهم بثلاثة أهدافٍ لهدف.

فيما بدأ الإسماعيلي طريقه في كأس مصر 2018 من دور الـ32 أيضاً، والذي واجه فيه الشرقية وانتصر عليه بثلاثة أهدافٍ لهدف، ليعبر لدور الـ16 الذي قابل فيه نادي مصر وانتصر عليه بهدفٍ نظيف، وفي ربع النهائي كان الدراويش على موعد مع مباراةٍ صعبة ضد المقاولون العرب، لكنهم نجحوا في الاختبار وانتصروا بهدفين نظيفين وضعاهما في مواجهة أولاد العم في نصف النهائي.

تاريخ مواجهات الفريقين في الكأس

تاريخياً التقى الزمالك والإسماعيلي في كاس مصر في 17 مباراة من قبل وذلك في 16 موسمًا مختلفًا حيث أقيمت مباراتين في الدور قبل النهائي لموسم 1978-79، خلال الـ17 مباراة بين الفريقين انتصر الفارس الأبيض في 15 مباراة، بينما لم يستطع الدراويش الانتصار على القلعة البيضاء في بطولة الكأس سوى في مباراتين فقط.

سجل الزمالك في مواجهاته ضد الإسماعيلي 40 هدفًا، بينما لم يتلقى في شباكه سوى 12 هدفًاً فقط.

 كانت اكبر نتيجة حققها الفارس الأبيض على الدراويش هي نتيجة (4-0) والتي حققها في موسمي 1938-1939 و 2015-2016.

تعادل الفريقين مرتين في بطولة 1990-1991 وبطولة 2005-2006 وفي المرتين تفوق الزمالك بضربات الترجيح والتي سجل احدها محمد عبد المنصف حارس مرمى الزمالك في المرة الاخيرة ليقود فريقه للفوز.

البث المباشر

 

 

نشكركم لاهتمامكم لـ قراءة ومتابعة كل جديد عن بث مباشر .. مباراة الزمالك والإسماعيلي في نصف نهائي الكأس على رياضة 365 ونؤكد عليكم بان محتوي موضوع الخبر تم كتابته بواسطة سوبر كورة وربما تم نقل اوالاقتباس منه ونتمنى لكم كل التوفيق في سعيكم