الارشيف / الكرة الآسيوية

خيسوس وغويدي وجهاً لوجه في قمة الـ76 مليون يورو

  • 1/8
  • 2/8
  • 3/8
  • 4/8
  • 5/8
  • 6/8
  • 7/8
  • 8/8

دبي - احمد سعيد - متابعات رياضة 365 - ستشهد الجولة الرابعة عشر من دوري كأس الامير محمد بن سلمان للمحترفين كلاسيكو كبير بين والأهلي في قمة من قمم الدوري، إلا أن هذه المرة ستكون القمة مختلفة عن جميع المواجهات السابقة فالبرتغالي خورخي خيسوس المدير الفني للزعيم الهلالي سيصطدم بالأرجنتيني باولو غويدي المدير الفني للراقي وجهاً لوجه للمرة الأولى.

0988d0ff54.jpg

نستطيع أن نطلق اسم "لقاء الجريحين" على مباراة اليوم، حيث خسر كلاً منهما على أرضه في الجولة الماضية بدوري المحترفين وكانت الخسارة الأولى للهلال هذا الموسم على يد نادي الحزم بهدفين لهدف وفجرت بعض المشاكل داخل البيت الأزرق، بينما حقق الشباب فوزا قاتلا على الاهلي بالجوهرة المشعة بهدف دون رد.

fc918f830f.jpg

وخلال الفترة الأخيرة تراجعت نتائج الفريقين في الجولات السابقة وخاصة للموج الزرق الهلالي، فبعد 10 إنتصارات متتالية واحتلال الصدارة بدون منافس سقط أمام الفيصلي بتعادل إيجابي بهدف لكل منهما ثم تعادل مع بنتيجة 2-2، ثم جاءت الخسارة الصادمة من الحزم بهدفين لهدف.

96f317fa2f.jpg

والعجيب والغريب أن المباريات الثلاثة الأخيرة للهلال يكون هو المبادر بالتهديف وفي الشوط الاول من اللقاء ولكن يتمكن المنافس من العودة في الشوط الثاني بالتسجيل وتنتهي المباراة بالتعادل أو الخسارة كما حدث في لقاء الحزم. 

ويحتل الفريق المركز الأول في جدول ترتيب الدوري السعودي للمحترفين برصيد 32 نقطة بعد تحقيق الفوز في 10 مباريات من أصل 13 جولة، وتعادل في مباراتين وخسر لقاء وحيد.

تابعوا حسابنا على انستغرام المخصص فقط للكرة السعودية

كما يمكنكم متابعتنا عبر تويتر وعلى فيسبوك  

48ecb38fef.jpg

ولم يختلف الحال كثيراً في الأهلي مع غويدي، إذ بدأ الراقي في تراجع النتائج بعد مباراة الديربي أمام الاتحاد والتي فاز فيها بثلاثية مقابل هدفـ، وهي آخر مباراة شارك فيها مهاجم الرأس الأخضر مع الاهلي دجانيني تافاريس بعد تعرضه لإصابة قوية أثرت على هجوم الأهلي بشكل كبير.

الأهلي تعادل مع كل من الفيحاء بهدف لكل فريق والرائد بدون أهداف، وخسر أمام الشباب بهدف دون رد، ويحتل الفريق حالياً المركز الرابع برصيد 24 نقطة حيثُ فاز في 7 مباريات وتعادل في 3 وخسر 3 مواجهات واستقبلت شباكه 13 هدفاً بينما سجل لاعبوه 22 هدفاً.

7cd347948c.jpg

ويعتبر الكلاسيكو بين زعيم الرياض وراقي جدة مختلف هذا الموسم نظرا للقيمة السوقية الكبيرة للفريقين حيث تصل القيمة التسويقية للاعبي الأهلي إلى 39.45 مليون يورو، وفي المقابل تبلغ القيمة التسوقية لفريق الهلال 36.58 مليون يورو، ليصل مجموع قيمة الفريقين إلى قرابة الـ76 مليون يورو. 

ويتصدر البرازيلي جوزيف دي سوزا، لاعب خط وسط الأهلي، قائمة أكثر لاعبي ناديه من ناحية القيمية التسويقية ويقدر سعره بـ 9 ملايين يورو. 

3474514d91.jpg

 ويحتل البيروفي أندريه كاريلو قائمة الأعلى قيمة بين لاعبي الهلال بـ 6.5 مليون يورو، يليه المهاجم الفرنسي بافيتمبي جوميز بـ 4.5 مليون يورو.

0e8d50d1ff.jpg

من صفحتنا على انستغرام  


نشكركم لاهتمامكم لـ قراءة ومتابعة كل جديد عن خيسوس وغويدي وجهاً لوجه في قمة الـ76 مليون يورو على رياضة 365 ونؤكد عليكم بان محتوي موضوع الخبر تم كتابته بواسطة Arabia Eurosport وربما تم نقل اوالاقتباس منه ونتمنى لكم كل التوفيق في سعيكم