الارشيف / الكرة الآسيوية

قرار صادم من الفيفا تجاه الحكام السعوديين

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

دبي - احمد سعيد - متابعات رياضة 365 - ربما تمر الرياضة السعودية وخاصة نشاط كرة القدم بأزهى أيامه في الوقت الحالي بعد الاهتمام الكبير الذي تلقته الأندية من الهيئة العامة للرياضة ورئيسها معالي المستشار تركي آل الشيخ إلا أن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" لا يريد لهذه الفرحة أن تكتمل.

فبعد أن دعمت هيئة الرياضة الأندية بالصفقات الثقيلة من أوروبا وأمريكا الجنوبية وآسيا وأفريقيا سواء لاعبين أو مدربين واستخدامت تقنية الفيديو المساعد للحكم وزيادة عدد المحترفين الأجانب بالدوري السعودي إلا أن استقدام الحكام الأجانب كان الأثر السلبي على قرارات الفيفا.

739b18cda5.jpg

تابعوا صفحة الكرة السعودية على انستغرام

كما يمكنكم متابعتنا عبر تويتر

تابعوا صفحتنا على فيسبوك

وبحسب تقارير صحفية فإن الفيفا يخطط لمخاطبة الاتحاد الآسيوي لكرة القدم من أجل تحفيض تقييم مستوى الحكام السعوديين في الاتحاد القاري من المستوى الأول إلى المستوى الثاني بسبب الحكام الأجانب الذين يتم الاستعانة بهم في الدوري المحلي.

ولا يشارك الحكام السعوديين إدارة مباريات الدوري الاحترافي الممتاز مما يعني خفض عدد الشارات الدولية في القائمة السعودية وتقليل عدد الحكام السعوديين الدوليين.

b39d76096d.jpg

ولأجل أن تكون السعودية في المستوى الأول يجب أن تمنح الشارة الدولية لـ 7 حكام ساحة و9 مساعدين، وإلا فسيتم سحب عدد من الشارات الدولية لعدم ثقة الاتحاد السعودي في إسناد مباريات في البطولة المحلية للحكام السعوديين، وهو ما يعني عدم ثقة الاتحاد الآسيوي أيضاً في هؤلاء الحكام، وتنزل السعودية للمستوى الثاني بـ 5 حكام ساحة و7 شارات للمساعدين.

وستشارك السعودية في نهائيات كأس الأمم الآسيوية المقبلة بحكمين فقط وليس بطاقم تحكيم كامل.

من حسابنا على إنستغرام

نشكركم لاهتمامكم لـ قراءة ومتابعة كل جديد عن قرار صادم من الفيفا تجاه الحكام السعوديين على رياضة 365 ونؤكد عليكم بان محتوي موضوع الخبر تم كتابته بواسطة Arabia Eurosport وربما تم نقل اوالاقتباس منه ونتمنى لكم كل التوفيق في سعيكم

قم بالبحث عن ما تريد