الارشيف / الكرة الآسيوية

آل الشيخ يفجر تويتر بقرارات مصيرية للرياضة السعودية

  • 1/2
  • 2/2

دبي - احمد سعيد - متابعات رياضة 365 - أعلنت الهيئة العامة للرياضة عن صدور قرارات هامة للغاية ومصيرية في مستقبل كرة القدم والرياضة السعودية بشكل عام بعد أن وقعت الهيئة عقود شراكات تهدف لتطوير الكرة وصقل المواهب الكروية الصغيرة لخدمة المنتخبات الوطنية في الفئات السنية المختلفة.

وكان أول العقود التي وُقعت أمس مع شركة صلة الرياضية من أجل تنظيم وتشغيل دوري المدارس لكرة القدم في جميع مناطق المملكة العربية السعودية لمدة 5 سنوات لسن 12 إلى 18 عام، عبر مشاركة أكثر من 500 ألف طالب، وتبدأ النسخة الحالية خلال شهر يناير المقبل حتى ابريل 2019.

تابعوا صفحة الكرة السعودية على انستغرام

كما يمكنكم متابعتنا عبر تويتر

تابعوا صفحتنا على فيسبوك

وغرد معالي المستشار تركي آل الشيخ رئيس مجلس إدارة هيئة الرياضة على حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي تويتر قائلاً: "دوري ضخم للمدارس ... وابتعاث 40 لاعبا .. وتطوير أكاديمية نادي الرياض .. ثلاثة عقود تم توقيعها بحمدالله اليوم مع شركات متخصصة وأكاديميات عالمية رائدة ... لصناعة مستقبل الرياضة وصقل مواهب وطننا ... حلم كبير يتحقق بدعم واهتمام سمو سيدي ولي العهد حفظه الله".

كما أعلن حساب الهيئة الرسمي في تويتر عن إطلاق برنامج ابتعاث المواهب السعودية وتطويرها عبر توقيع عقد مع شركة المسافر لمدة 4 سنوات من أجل تنفيذ المشروع، الذي يتضمن إرسال المواهب إلى أفضل الأكاديميات والأندية العالمية في عدد من الدول الأوروبية، بما يعود بالنفع على المنتخبات الوطنية في كل الفئات السنية، ويبلغ عدد المستفيدين من هذا المشروع 40 لاعباً، منهم 20 لاعباً ممن فازوا ببطولة كأس الأمم الآسيوية للشباب مؤخراً بإندونيسيا.

وفي تغريدة أخرى أعلنت هيئة الرياضة عن إطلاق مشروع أكاديمية الرياض عبر توقيع عقد مع شركة مواسم الرياضية والتي يرأس مجلس إدارتها ماجد النفيعي رئيس النادي الأهلي.

المشروع يمتد لسنتين لتطوير 6 ألعاب هي كرة القدم والكرة الطائرة وكرة السلة والتنس والسباحة والألعاب القتالية تحت إشراف مدربين عالميين ذوي كفاءة عالية.

يأتي ذلك ضمن الخطوات التي تنتهجها الهيئة العامة للرياضة في سبيل بناء قاعدة صلبة للمواهب وصقل إمكانياتهم، والسعي الجاد والمتواصل من أجل نشر ثقافة الألعاب المختلفة، وتوفير كافة الإمكانيات والأجواء المناسبة لذلك.

من حسابنا على إنستغرام

نشكركم لاهتمامكم لـ قراءة ومتابعة كل جديد عن آل الشيخ يفجر تويتر بقرارات مصيرية للرياضة السعودية على رياضة 365 ونؤكد عليكم بان محتوي موضوع الخبر تم كتابته بواسطة Arabia Eurosport وربما تم نقل اوالاقتباس منه ونتمنى لكم كل التوفيق في سعيكم

قم بالبحث عن ما تريد