الارشيف / الكرة الأفريقية

مرتضى: أريد إقامة لقاء جينيراسيون في القاهرة بحضور الجمهور وتأجيل لقاء الأهلي

يرغب مرتضى منصور رئيس نادي في إقامة مباراة الإعادة بين فريقه وجينيراسيون فوت السنغالي في القاهرة.

وقال مرتضى منصور في تصريحاته للصحفيين في مقر الزمالك اليوم الثلاثاء: "تعرضنا للظلم في أزمة لقاء جينيراسيون رغم التزامنا بكل شيء يخص الاتحاد الإفريقي".

وواصل "الزمالك لم يتخذ أي قرار من تلقاء نفسه، الأزمة كلها كانت بسبب قرار الأمن والتنسيق مع الاتحاد الإفريقي".

وعن إقامة المباراة في الـ24 من شهر أكتوبر الجاري قال رئيس الزمالك: "أريد إقامة المباراة في القاهرة بحضور الجماهير لتحفيز لاعبي الفريق".

وأردف "أيضا أريد تأجيل لقاء الأهلي فالفريق لن يستطيع التركيز في مباراتين حاسمتين خلال تلك الفترة القليلة".

وأتم رئيس الزمالك حديثه "حينما يصلني القرار الرسمي سأطلب كل تلك الأشياء استعدادا للقاء جينيراسيون".

ومن المقرر أن يواجه الزمالك نظيره الأهلي في الـ19 من شهر أكتوبر الجاري في رابع جولات الدوري المصري.

وكان شيهو ديكو عضو لجنة المسابقات بالاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" كشف في وقت سابق لـ رياضة 365 عن إقامة المباراة في الـ24 من شهر أكتوبر الجاري وكيف ستسير قرعة البطولة غدا الأربعاء. (طالع التفاصيل)

وقال مصدر في الزمالك لـ رياضة 365 إن ملعب السلام هو الأقرب لاستضافة المباراة. (طالع التفاصيل)

ذلك بعدما قال في وقت سابق لـ رياضة 365 عن استقرار كاف على إعادة المباراة بعدما وجدت اللجنة أن " كاف، والزمالك، وجينيراسيون فوت، أخطأوا في الأزمة، وبالتالي استوجب الأمر إعادة المباراة". (طالع التفاصيل)

الأزمة منذ البداية

أنهى صالح قدري مراقب مباراة الزمالك وجينيراسيون فوت المواجهة، معلنا فوز الزمالك اعتباريًا بنتيجة 3-0، حسبما أعلن الزمالك عبر موقعه الرسمي.

الزمالك كان مقررا أن يستضيف جينيراسيون فوت السنغالي على استاد برج العرب في إياب دور الـ32 لدوري أبطال إفريقيا، لكن الفريق الضيف لم يظهر، ليعتبره المراقب المالي منسحبا. (طالع التفاصيل)

الأزمة انفجرت عندما نُقلت المباراة من ملعب بتروسبورت إلى برج العرب، وتغيير موعدها من السبت 28 سبتمبر إلى 29 سبتمبر، قرار اعتمده الاتحاد الإفريقي بخطاب رسمي أبرزته إدارة الزمالك، ولم توافق عليه بعثة جينيراسيون فوت.

البعثة السنغالية تمسكت بلعب المباراة مساء السبت 28 سبتمبر في القاهرة، بل توجهت إلى بتروسبورت للتدرب ليلة المباراة دون أن يُسمَح لهم بذلك، إذ لم يحجز الزمالك الملعب.

في اليوم التالي –مساء السبت- توجهت البعثة مجددا إلى بتروسبورت للعب المباراة، وبالطبع عادوا إلى فندق الإقامة دون أن يتحقق ذلك.

صباح الأحد، غاب ممثل جينيراسيون فوت عن الاجتماع الفني قبل المباراة، وحضر المراقب وممثل الزمالك فقط.

في المساء، واصل جينيراسيون فوت الغياب، واكتفى لاعبو الزمالك بالتسخين والتقاط الصور التذكارية قبل المباراة التي لن تقام.

وبعد إلغاء المباراة رسميا، بدأ لاعبو الزمالك في التدرب بشكل طبيعي، استعدادا لمباراة مصر للمقاصة يوم 3 أكتوبر المقبل على استاد برج العرب.

وأصدر الاتحاد الإفريقي بيانا رسميا حول لقاء الزمالك وجينيراسيون فوت السنغالي، أشار من خلاله إلى "دراسة الموقف بالكامل، على أن يصدر المزيد من المعلومات قريبا". (طالع التفاصيل)

خبر رياضة 365 – الحسم بالأقدمية.. فتحي قائدا لـ منتخب مصر ضد بوتسوانا

رسميا - عقوبات الدوري المصري.. إيقاف طارق حامد وعمرو جمال مباراة واحدة

حوار - فايلر يتحدث عن مميزات لاعبي الأهلي ونصيحة جروس

حوار رياضة 365 – خواندي راموس يتحدث عن تدريب قبل الكلاسيكو بـ4 أيام

نشكركم لاهتمامكم لـ قراءة ومتابعة كل جديد عن مرتضى: أريد إقامة لقاء جينيراسيون في القاهرة بحضور الجمهور وتأجيل لقاء الأهلي على رياضة 365 ونؤكد عليكم بان محتوي موضوع الخبر تم كتابته بواسطة Filgoal وربما تم نقل اوالاقتباس منه ونتمنى لكم كل التوفيق في سعيكم