الكرة الأوروبية / الدوري الإيطالي

أفضل لحظات بوفون مع يوفنتوس

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

دبي - احمد سعيد - متابعات رياضة 365 - أعلن المخضرم جيانلويجي بوفون حارس مرمى نادي يوفنتوس الإيطالي رسميًا أنه سينهي رحلته بقميص السيدة العجوز مع نهاية هذا الموسم مؤكدًا أن لقاء فريقه يوم السبت أمام هيلاس فيرونا سيشهد على آخر مشاركة له بصفوف بطل إيطاليا.


اقرأ أيضاً: بعد رحيل بوفون.. يوفنتوس يعلن قائده الجديد


ولم يتخذ الحارس الدولي الإيطالي قراره بشأن مستقبله وإذا ما كان سيعتزل كرة القدم نهئياً أم لا، وذلك في المؤتمر الصحفي الذي عقده صباح اليوم الخميس في مقر النادي بتورينو.

وإليكم أبرز اللحظات التي تلُلخص مسيرة 17 عاماً للحارس صاحب الـ40 عامًا مع السيدة العجوز:-


اقرأ أيضاً: بوفون يرفض الاعتزال وصراع ثلاثي كبير على ضمّه


* أغلى حارس مرمى في التاريخ:-

انتقل بوفون إلى يوفنتوس قادمًا من نادي بارما الإيطالي عام 2011 مقابل 52 مليون يورو كأغلى حارس في العالم في ذلك الحين، وبعد الأداء المتذبذب في بداية مسيرته مع الفريق، لكنه عاد ليلعب دورًا محوريًا في استعادة البيانكونيري للقب الاسكوديتو.

bcd1386730.jpg

بوفون مع منتخب إيطاليا في مونديال 2006

* إلى الجحيم ثم العودة:-

في صيف عام 2006، نجح بوفون في الفوز بلقب بطولة كأس العالم مع منتخب إيطاليا وكان بالفعل أفضل حارس في العالم في ذلك الحين، وكان بإمكانه الانتقال إلى أي نادِ يريده في العالم عندما هبط يوفنتوس إلى دوري الدرجة الثانية نتاج فضيحة التلاعب بالمباريات حينها "كالتشيوبولي".

ولكن الحارس المتألق قرر البقاء مع يوفنتوس رفقة بافل نيدفيد، ديفيد تريزيغيه، أليساندرو ديل بييرو وماورو كامورانيزي وآخرين، اختار البقاء مع السيدة العجوز من أجل مساعدتهم على العودة للدرجة الأولى من جديد.

بينما قام أندريا أنييلي رئيس يوفنتوس بوصف يوفنتوس في المؤتمر الصحفي اليوم قائلاً " كان في الجنة، وانخفض إلى الجحيم ثم عاد إلى الجنة ".

* العودة إلى القمة:-

كانت سنوات ما بعد الكالتشيوبولي صراعاً كبيرًا بالنسبة ليوفنتوس وبوفون، حيث عاني الحارس كثيراً من مشاكل في الظهر وتحمل يوفنتوس مشقة الانتهاء في المركز السابع لموسمين على التوالي، وشارك الحارس في 16 مباراة فقط في الموسم الأخير، واعتقد الجميع أن يوفي أصبح قوة مستهلكة.

لكن وصل أنتونيو كونتي إلى يوفنتوس أرينا عام 2011، ولعب بوفون جميع مباريات الدوري ما عدا ثلاثة فقط ليحسم النادي اللقب دون تلقي أي خسارة طوال الموسم.

aa89812e91.jpg

بوفون في مواجهة ميلان في نهائي كأس إيطاليا

* لا يُهزم:-

في 2015-16، أضاف بوفون رقمًا قياسيًا جديدًا إلى سجل أرقامه عندما حطم الرقم القياسي الخاص بسيباستيانو روسي، حيث وصل إلى 974 دقيقة محافظاً على نظافة شباكه في الكالتشيو لمدة 10 مباريات كاملة.

بينما نجح في الموسم نفسه في الحفاظ على نظافة شباكه في 21 مباراة، وهو رقم قياسي آخر.

* مُحطم الأرقام القياسية:-

بتعادل يوفنتوس مع سلبياً في الأيام الماضية، فاز بوفون بلقبه التاسع في السيري آ، وهو رقم لم يحققه أي لاعب آخر. على الرغم من أن اللاعب نفسه سيقول أنه حقق 11 لقبًا، محتسباً لقبي الكالتشيوبولي، لكنه يبقى رقمًا قياسيًا أيضاً ساء كان ذلك أم ذاك.

بوفون سيغادر نادي يوفنتوس بعد أن فاز أكثر من أي لاعب آخر، ولعب أكثر من أي شخص آخر، وبالفعل ظهر أكثر من أي شخص آخر. أسطورة!

 تابعوا صفحة الكرة السعودية على انستغرام

نشكركم لاهتمامكم لـ قراءة ومتابعة كل جديد عن أفضل لحظات بوفون مع يوفنتوس على رياضة 365 ونؤكد عليكم بان محتوي موضوع الخبر تم كتابته بواسطة Arabia Eurosport وربما تم نقل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة كل مستجدادت هذا الخبر أول باول من مصدره الاساسي من الرابط التالي Arabia Eurosport ونحن نحيطكم علماً باننا غير مسؤولين عن محتوى هذا الموضوع او الخبر ونتمنى لكم كل التوفيق في سعيكم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا