الارشيف / كرة قدم

لماذا قرر تشافي الرحيل عن برشلونة؟ كواليس مثيرة

  • 1/2
  • 2/2

محمد محمود - ابوظبي - تعرف على كواليس رحيل الإسباني تشافي هيرنانديز مدرب برشلونة عن صفوف الفريق الأول لكرة القدم.

تشافي هيرنانديز

وكان تشافي قد قرر مساء السبت، الرحيل عن صفوف النادي الكتالوني بشكل رسمي في 30 يونيو القادم، وذلك خلال المؤتمر الصحفي عقب مباراة فياريال.

والتقى البارسا مع نظيره فياريال، وتعرض أمامه لهزيمة مهينة بنتيجة خمس أهداف مقابل ثلاثة، خلال منافسات الدوري الإسباني الممتاز 2023-2024.

وجاء ذلك عقب توديع كأس ملك إسبانيا أيضًا بعد الخسارة أمام أتلتيك بلباو برباعية مقابل هدفين في دور ربع النهائي.

ليس كذلك فحسب، فقد هُزم فريق البلوجرانا أمام غريمه التقليدي ريال مدريد في نهائي كأس السوبر المحلي منذ أسابيع قليلة.

كواليس قرار تشافي بالرحيل عن برشلونة

وبحسب ما كشفه “راديو كتالونيا”، أن تشافي منذ وقت طويل يفكر بالرحيل بسبب الانتقادات الداخلية والتشكيك به لكن لم يتخذ القرار النهائي الا بعد الهزيمة القاسية في السوبر هذا القرار كان يعلم به اربع أشخاص فقط، زوجته وأرتورو كاناليس وشقيقه أوسكار بالإضافة لـ إيدو بولو.

وأضاف الراديو، أن المدرب كان يريد إعلان القرار في الأسابيع المقبلة، كان يريد إعلانه مهما حقق من النتائج، لو تأهل لنصف النهائي وهزم فياريال فالقرار ثابت لكن الهزائم القاسية سرعت الإعلان لدرجة تشافي كان يريد إعلانه في مقابلة DAZN لكن اوسكار وبولو أوقفوه  طلبوا أن يتحدث مع الرئيس أولًا.

وأفاد، أنهم حاولوا قبل ذلك اقناع الإسباني بأن يؤجل المحادثة مع الرئيس حتى يوم الثلاثاء، لكن تشافي رفض وقال: “ستكون الأجواء متوترة جدا”، بعد ذلك اتصل بـ إتشيفاريا وسأله هل الرئيس في الملعب أم غادر، أريد عقد اجتماع معه لتحليل الوضع.

تشافي هيرنانديز - خوان لابورتا - برشلونة
تشافي هيرنانديز – خوان لابورتا – برشلونة

جاء خوان لابورتا رئيس النادي الكتالوني، يوستي، ديكو وإتشيفاريا مع جهلهم بما يريد مدرب برشلونة قوله، ثم أبلغهم المدرب الإسباني بالقرار وسط صدمة الجميع.

لابورتا طلب من المدير الفني لفريق البلوجرانا التريث والتفكير مجددًا، لكن المدرب قال هذا القرار أتى بعد تفكير طويل، بعد ذلك انتهى الاجتماع وذهب للمؤتمر.

أعلن تشافي قراره لكن لم يكن ممكن إبلاغ اللاعبين لأن الجميع غادر الملعب بالفعل، عرفوا بالأمر من المؤتمر الصحفي وبعضهم اتصل بالمدرب والذي قال: “غدًا اشرح كل شيء في المدينة الرياضية”.

Advertisements
Advertisements

قد تقرأ أيضا